وكيل أول جهاز المخابرات العامّة الأسبق الفريق حسام خير الله

القاهرة – أكرم علي كشف وكيل أول جهاز المخابرات العامّة الأسبق الفريق حسام خير الله عن قراره خوضَ الانتخاب الرئاسية المصرية المقبلة في العام 2014، بعد أن سبق وترشح في الانتخابات التي جرت العام الماضي، مؤكِّدًا أن وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لن يترشح للرئاسة حتى لا يعطي فرصة للمجتمع الدولي لمقاطعة مصر زعمًا أن "30 حزيران/يونيو" انقلاب وليس ثورة شعبية.
وأكَّد خير الله خلال كلمته في ندوة لـ "المنتدى الثقافي المصري" لبحث الأمور الراهنة التي تمر بها مصر، مساء الأحد، أن وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لن يترشح للرئاسة حتى لا يعطي فرصة للمجتمع الدولي لمقاطعة مصر زعمًا أن "30 حزيران/يونيو" انقلاب وليس ثورة شعبية، مشددًا على أن السيسي إذا ترشح فسيفوز بالتزكية نظرًا إلى شعبيته الجارفة.
وصرّح الفريق حسام خير الله بأن نيته معقودة لخوض انتخابات الرئاسة 2014، وأن وقراره غير مرهون بترشح شخصية بعينها لانتخابات الرئاسة.
وبرَّر خير الله ترشُّحه بأن الشخصيات ذات الخلفية العسكرية في هذا المنصب ستكون قادرة على التعامل مع القوات المسلحة بسلاسة وفهم.
وكان الفريق خير الله ترشح عن حزب "السلام الديمقراطي" في الانتخابات الرئاسية الماضية، وخدم في القوات المسلحة المصرية حتى منتصف السبعينات، ليعمل في جهاز المخابرات العامة، حيث وصل إلى منصب وكيل أول الجهاز الذي يعادل لقب الفريق في القوات المسلحة، قبل أن يتقاعد في العام 2005.