محكمة جنح الدقي

قررت محكمة جنح الدقي، في الجيزة، الإثنين، تأجيل محاكمة المحامي خالد علي، المرشح الرئاسي السابق، ووكيل مؤسسى حزب "العيش والحرية"، لاتهامه بارتكاب فعل خادش للحياء العام، إلى جلسة 18 سبتمبر / أيلول، لحين ورد تقرير اللجنة الثلاثية. ويذكر أن علي قام بإشارة بذيئة بعد الحكم ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، أمام مقر مجلس الدولة.

وطالب دفاع المحامى من رئيس محكمة جنح الدقي انتداب خبير من المعهد العالي للسينما، لفحص الصور والفيديوهات التي استندت إليها النيابة في القضية. كما طالب بتفريغ كاميرات مراقبة مجلس الدولة، ليوم الواقعة، ودفتر خدمة مديرية أمن الجيزة عن يوم الواقعة، واستدعاء العقيد إيهاب شلبي، الذي أجرى التحريات، والتصريح باستدعاء شهود نفي. ويذكر أن نيابة الدقىي قررت، تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، إحالة المحامي خالد علي إلى المحاكمة العاجلة، لاتهامه بالقيام بفعل فاضح وخادش للحياء العام.

وأكدت تحريات المباحث صحة الواقعة المنسوبة إلى المتهم، ونسبت إليه محاولته زعزعة الاستقرار، والتحريض ضد نظام الحكم، كما أكد تقرير الإذاعة والتليفزيون أن الصورة المتداولة للمحامي أثناء ارتكابه الفعل المذكور صحيحة.