انتخابات نادي القضاة

 حددت دائرة طلبات رجال القضاء في محكمة استئناف القاهرة، الاثنين، جلسة 28 آب/أغسطس المقبل، للنطق بالحكم في الدعويين المطالبتين ببطلان انتخابات نادي القضاة، المقامتين من المستشار جمال الدين لبيب القيسوني، رئيس محكمة استئناف أسيوط سابقًا والمرشح على مقعد المتقاعدين، والمستشار محمد أحمد عبدالقوي، المستشار بمحكمة القاهرة الاقتصادية والمرشح على مقاعد المستشارين في انتخابات مجلس إدارة النادي.

وطلبت المحكمة من نادي القضاة تسليم أوراق العملية الانتخابية بالكامل، وكشوف الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات، وإعادة فرز أوراق العملية الانتخابية؛ للتأكد من صحة الأرقام المعلنة من عدمها.

ورفضت المحكمة، خلال جلستها، الاثنين، طلب نادي القضاة بتشكيل لجنة للانتقال إلى النادي للإطلاع على أوراق العملية الانتخابية وفرز الأصوات داخل النادي، وأصرت المحكمة أن تكون عملية إعادة الفرز والإطلاع على أوراق الانتخابات، خلال الجلسة.

وكانت المحكمة قد طلبت في جلستها السابقة ضم صناديق الانتخاب، والتحفظ على أوراق العملية الانتخابية لإعادة فرزها من جديد، إلا أن المستشار جمعة نجدي، عضو مجلس إدارة نادي القضاة عن المتقاعدين، والحاضر ممثلا عن النادي، طلب تشكيل لجنة من هيئة المحكمة للتوجه إلى نادي القضاة وإعادة الفرز داخل النادي، وهو الطلب الذي رفضته المحكمة.