وزارة الداخلية المصرية

أكد مصدر أمني أنه تنفيذًا لتعليمات وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، أعلنت الأجهزة الأمنية حالة الاستنفار القصوى وشددت إجراءات التفتيش في جميع المطارات والمنافذ الحدودية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المصدر الأمني، أن تعليمات وزير الداخلية وتوجهات القيادات الأمنية هي الاستعانة دائمًا بالتكنولوجيا الأمنية في مجال الرصد والمراقبة والمتابعة وتقليل الاعتماد على العنصر البشري بأقصى درجة، مشيرًا إلى أن كل شيء مصور بالمطارات ولا مجال للفوضى والعشوائية أبدا، مؤكدا أن تصوير الجرائم والتنسيق الكامل بين جميع الأجهزة الأمنية أسهم في الحد من الكثير من الجرائم.

وتابع المصدر أن "الأجهزة الأمنية في المطارات المصرية استخدمت عددا من الأجهزة الإلكترونية الحديثة، ومنها كاميرات المراقبة غير محدودة السَّعة التخزينية مزوَّدة في العديد منها بمجسّات تتبُّع واستشعار عن بُعد وكواشف معادن ومتفجرات تمت تجربتها جيدًا قبل استخدامها".

كانت طائرة ليبية تعرضت للاختطاف، أمس، من مطار مالطا.

في سياق آخر أصدرت الأجهزة الأمنية قوائم ترقُّب وصول لعدد من المصريين المنضمين للتنظيمات الإرهابية، تم تعميمها على كل المنافذ الجوية والبرية والبحرية، بهدف القبض الفوري على أي عناصر منضمة للتنظيم المتطرف.

وأضاف المصدر: "أصدرت الجهات الأمنية قوائم ترقُّب وصول ومغادرة للسلطات القضائية، التي وافقت بدورها على عملية إدراج الأسماء على القوائم الممنوعة من السفر أو دخول البلاد عقب تعقب الأجهزة الأمنية مجموعة من الشباب المصريين الذين سافروا إلى العراق وسورية للمحاربة في صفوف داعش ومبلَّغ باختفائهم من قِبل أُسَرهم".