الرئيس عبدالفتاح السيسي

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمراعاة الثقافة العامة التي تكونت لدى الشعب قبل تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد، مؤكداً أن عملية تطوير التعليم  هي عملية مشتركة بين الدولة بمؤسساتها والمجتمع، مشيرًا أن نظام الثانوية العامة الجديد مسؤولية الدولة والمواطن ويجب ضمان نجاحه.

وقال الرئيس السيسي تعليقًا على كلمة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، في جلسة "رؤية 2030": "مش هنعمل إجراء أو تعديل لا نضمن نجاحه بنسب حاسمة، على أن نضع في الاعتبار حين مناقشة هذا الموضوع والموضوعات الأخرى البعد الثقافي للمجتمع خلال الـ 50 عامًا ونظرتهم للتعليم.. فهل أهلنا في مصر يريدون تشكيل معرفة حقيقة لأبنائهم وبناتهم أم مجرد شهادة.. ياترى هذا الفهم المترسخ في وجدان الناس هو الطريق الحقيقي الذي نساعد به أولادنا في مستقبلهم!.. خذوا في الاعتبار أن هذا هو المرسخ في وجدان المصريين على مدى 50 عامًا".

وعرض مؤتمر الشباب في جلسته الثانية بالمؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب "رؤية مصر 2030"، أغنية تحت عنوان "مصر 2030"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتعقد خلال المؤتمر جلسات نقاشية بين الرئيس السيسي، والشباب المشاركين، كما يشارك في الجلسات عدد كبير من وزراء الحكومة، والمفكرين، وعدد من رؤساء الأحزاب، ورؤساء النقابات، ورؤساء الجامعات، والمثقفين والصحافيين، وممثلي المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

ويتضمن اليوم الأول للمؤتمر جلسة "اسأل الرئيس" يجيب خلالها الرئيس السيسي عن تساؤلات الشباب التي تلقاها من خلال مواقع وصفحات المؤتمر الوطني للشباب على "الإنترنت"، كما يتضمن نموذج محاكاة الدولة المصرية، ثم جلسة حول قانون الرياضة الجديد، ثم جلسة أخرى عن نموذج الدولة المصرية، ويختتم بجلسة في السابعة مساء حول تطوير البينة الأساسية.