قوات الأمن في سيناء

 أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، توقيف 3 أشخاص يُشتبه في تورطهما في أعمال عدائية، وضبط أسلحة وذخائر ودراجات نارية، خلال حملات أمنية جرت في محافظة شمال سيناء، شرق القاهرة.

وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، "الفيسبوك"، إن قوات إنفاذ القانون في الجيش الثالث الميداني، واصلت ملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية في وسط سيناء، وأسفرت أعمال المداهمات عن اكتشاف وكر تابع للعناصر التكفيرية عُثر بداخله على بندقيتين آليتين، وقاذف آر. بي. جي  وكمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة ونظارتي ميدان وجهازي لاسلكي وشيكارتين، تحتويان على مادة c4 شديدة الانفجار، والتي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.

وأضاف أن القوات ضبطت عربة ربع نقل و10 دراجات نارية، ومخزنًا يحتوي على كمية من قطع غيار الدراجات النارية خاصة العناصر التكفيرية. واكتشفت القوات 9 مزارع للنباتات المخدرة تقدر مساحتها بحوالي 3 أفدنة، وإبادتها وحرق 3 أطنان من المواد المخدرة المعدة للبيع. وقال المتحدث العسكري إن القوات ألقت القبض على 3 أفراد مشتبه بهم في تنفيذ عمليات إرهابية، فيما أبطلت مفعول عدد من العبوات الناسفة كانت معدة لاستهداف القوات على محاور التحرك.