الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أعلنت وسائل الإعلام المصرية أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وصل إلى مجمع الجلاء للقوات المسلحة لافتتاح عدد من المشاريع التنموية والقومية.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر بسام راضي، إن السيسي يفتتح صباح الإثنين، مجموعة من المشروعات، وأوضح أن المشاريع التي يفتتحها الرئيس تشمل تطوير منطقة شرق القاهرة وقصر البارون بعد ترميمه ومطاري سفنكس والعاصمة.
وقالت وسائل الإعلام المصرية إن افتتاحات الإثنين، شهدت عرض فيلم "نقلة حضارية"، من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، حيث استعرض الفيلم أهم الافتتاحات ومنها مطار سفنكس، وكذلك مطار العاصمة، وعدد من المشاريع السياحية مثل قصر البارون.

وقال الرئيس السيسي إن حجم الأراضي التي قمنا بأخذها من القوات المسلحة تصل إلى أكثر من 3 مليارات جنيه، لتوسيع الطرق، وأضاف من خلال كلمته المذاعة اليوم، أنه لا بد أن تساعدونا فالنقود التي تنفق لإصلاح ما نحن فيه عبارة عن أموال ضخمة ولن نتردد في إنفاقها لكن نحتاج مساعدتكم أيضا.
واستنكر الرئيس خلال خلال كلمته في افتتاح مشروعات تطوير شرق القاهرة، وجود عمارة ضخمة في شارع ضيق، مضيفًا: "الناس دي كانت هتقعد فين وهتقعد إزاي؟"، وتابع الرئيس قائلا: "كام دور ومين اداله الترخيص ده"، مؤكدًا أن "الموضوع مش فساد ولكن الناس مش عارفة هي مين سواء كان رئيس حي أو محافظ .. محتاجين نتعلم نواجه مشاكلنا إزاي"، وأضاف الرئيس: "الكلام ده باشوفه أما بنزل أتمشى أنا مش بعيد عنكم إحنا اللي ساكتين بندي ترخيص بالارتفاع ده ليه في شارع بالعرض ده".

وأكد أن تعويض المواطنين جراء تنفيذ المحاور والطرق يحتاج إلى أموالا طائلة، وتابع: "التعويضات للكيلو الواحد في الجيزة تتكلف مليار جنيه.. والطريق اللى طوله 6 كيلو يتكلف 6 مليارات جنيه".
وقال إن الدولة تعمل منذ 6 سنوات لتطوير الطرق فى مختلف المحافظات مثل تطوير طريق السويس الذي كان حارتين فقط، ومليء بالكثافات المرورية والاختناقات وطوابير طويلة من السيارات"، وتابع "نتحرك من أجل التطوير.. وتم إضافة 9 حارات.. وده بكام؟ وباعتباري مسؤول كنا رفقاء بيكم ولا؟".
وتابع السيسي: "لازم نسمع للمواطنين ونشوفهم عايزين إيه؟ عشان نحل المشاكل.. ووصلني إن بعض الناس فى مدينة الروبيكي للجلود بدأت في البناء وهناك بعض مظاهر العشوائية، وليه نلاقي عشوائيات جوه المدينة، والموضوع ده انتهى.. حتى تصل الدولة إلى مجابهة التحديات.. ولن نقبل الفوضى.. ومن الأول اتفقنا إننا نبني بلدنا مع بعض".

قد يهمك أيضا : 

تفاصيل تفقد الرئيس لأكبر مستشفى ميداني لعزل مصابي كورونا تابع للقوات المسلحة

 السيسي يوجه بإعطاء أهمية قصوى للبناء الفكرى والتربوى لدى الطلاب