القوات البحرية المصرية

أشاد قائد القوات البحرية الفرنسية، كريستوف برازوك، بقدرات القوات البحرية المصرية والفرد المقاتل، قائلا: "دائما القوات البحرية المصرية على المستوى اللائق والفائق وأي دولة تفتخر بامتلاك هذه القوات وهؤلاء الأفراد الذين يعملون في القوات المصرية"، معبرا عن فخره بالجنود المصريين الذين يعملون على تطوير أنفسهم والتقدم للأمام وبذل قصارى جهدهم من أجل خدمة بلادهم.

وأضاف قائد القوات البحرية الفرنسية، في كلمته خلال تسليم "فرقاطة الفاتح" لمصر، أن هناك تعاونا دائما يجمع القوات البحرية المصرية والفرنسية، وتطور وتقدم ملموس من قبل القوات البحرية المصرية والتعاون المبذول الذي تقوم به القوات البحرية المصرية، مؤكدا أن قوات مصر تعمل على الاحتراف والإتقان وليس من أجل العمل فقط.

 وأشار برازوك إلى وجود إستراتيجية مشتركة تجمع مصر وفرنسا من أجل الاستقرار والسلام الإقليمي والبحري على جوانب قناة السويس، مضيفا: "عندما تمر القوات الفرنسية هناك نشعر بأمان كامل وأننا نتعاون ولدينا ثقة كبيرة في القوات البحرية في مصر"، واختتم قائلا: "إن مصر بلد غالية علينا وبيننا شراكة إستراتيجية كبيرة وسنعزز وندعم البحرية المصرية لما تتميز به من حماس وقوة وإرادة لا تتمتع بها قوات أخرى.. وتحيا مصر وتحيا فرنسا ويحيا التعاون المصري الفرنسي".