عصابة تخصصت في سرقة الشقق

تمكنت أجهزة الأمن في القاهرة، من توقيف عاطل وشريك له، كونا فيما بينهم عصابة تخصصت في سرقة الشقق في العاصمة (القاهرة والجيزة)، وتبين من التحقيقات الأولية أنهما وراء سرقة نحو 50 شقة في وضح النهار، والاستيلاء من داخلها على قرابة 80 مليون جنيه، ومشغولات ذهبية ومجوهرات قاربت من الـ 13 كيلو ذهب. واعترف المتهم الرئيسي وهو فنان تشكيلي سابق، بأنه وضع 10 كيلو ذهب داخل خزائن في البنوك، كما أنه اشترى أراض وشقق ومحال تجارية بالأموال حصيلة جرائمه، وأنهما أقدما على سرقة الشقق  بأسلوب متطور ومستحدث، من خلال استبدال كالون الشقة بآخر.
 
وقالت التحقيقات إن المتهم خرج من السجن في 2015، بعد أن أدين في قضايا سرقة وحكم عليه، وبدأ يطور من أسلوبه الإجرامي واستحدث أسلوبا إجراميا جديدا، وذلك عن طريق تغيير كالون الشقق، وتعرف على شريكه الآخر داخل أسوار السجن. وذكرت التحقيقات أن المتهم درس "علم الخيال" في كلية الفنون التطبيقة، واستخدم ذلك في في تطوير مهاراته في السرقة، وأصبح لديه القدرة على فتح الكالون في 15 ثانية وفتح الخزينة في 4 دقائق فقط.
 
وبدأت ملاحقة المتهم، بعدما وردت معلومات مفادها أن "مجدي. ك" 50 سنة، عاطل، والسابق اتهامه في 25 قضية (سرقة مساكن ، سرقة متاجر ن إخفاء مسروقات ) آخرها 19225 لسنة 2008 العجوزة "إخفاء مسروقات"، والمطلوب التنفيذ عليه في 27 قضية (سرقة، تبديد، إيصال أمانة، شيك، إتلاف، جنحة مباشرة) بإجمالي حبس 27 سنة و5 أشهر، و"أشرف س ت" 44 سنة، عاطل، والمطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 11621 لسنة 2011م الطالبية "سرقة"، والمقضي فيها بالحبس 6 أشهر، يكونان فيما بينهما عصابةً تخصص نشاطها الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب "كسر كالون الباب"، في منطقة مدينة نصر.
وتمكنت مباحث القاهرة من توقيفهما وبحوزتهما السيارة رقم د ف ط 3848 ماركة بيجو "ملك الأول"، والسيارة رقم م ق أ 815 ماركة  BMW " ملك الثانى، وطبنجة صوت معدلة عيار 9 مللي، و5 طلقات من ذات العيار، ومبلغ 10 آلاف جنيه، وحقيبة بداخلها الأدوات المستخدمة في ارتكاب وقائع السرقات (قلب كوالين جديدة، منشار، جاكوش، أجنة حديدية، مجموعة من المفكات والمفاتيح. وأمرت النيابة العامة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.