رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي

اختتم رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، بيانه أمام مجلس النواب خلال الجلسة العامة، الثلاثاء، بالقول "إننا كحكومة نعرف تماما أننا نحتاج إلى أن ناخد خطوات قوية ونستمر في ما يخص تحديد منظومة الأجور والمعاشات، وفي كل عام سنقوم بإجراءات لتحسينها، لكن أهم شيء في مصر أن تستمر في نفس معدلات النمو التي تسير عليها مصر حاليا ومستوى خلق فرص العمل سنويا حتى يكون هناك نمو واستقرار أفضل في الصحة والتعليم وكل الخدمات".

وشدد على أن الجميع يجب أن يعي أن مصر تواجه حربا شرسة، مضيفا "مصر تواجه حربا من أشرس أنواع الحروب غير تقليدية تعتمد في الأساس على خلق حالة بلبلة وإشاعة جو من الإحباط وهز الثقة بين المواطن المصري ومؤسسات الدولة وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة نفسها وتشكيك في مقدرات المؤسسات الوطنية وعلى رأسها القوات المسلحة، الجميع يعني أن لا أحد يستطيع أن ينال من الوطن بحرب تقليدية لأن الجيش المصري معروف من أقوى جيوش العالم وخلينا نشوف حولنا من تداعي دول من المنطقة لا داعى لذكر أسمائها..".

أقرأ أيضًا:

رئيس الوزراء يتفقد محور 30 يونيو استعدادا لافتتاحه

وتابع "يبقى المدخل أهز ثقته (المواطن) ما بينه وبين المؤسسة العملاقة من خلال كل الذى وقع على مدار الشهر الماضي لكن اللى متأكد منه وأعيه إن الشعب المصري كله لن يسمح بتكرار سيناريو الفوضى اللي شوفناه ونعمل على ضمان واستقرار وأمان الوطن لأنها أمانة أن نسلم الوطن مستقر وأمن ومستمر ومتقدم".

واستطرد "ونعى أن هناك فواتير مكتوب علينا أن نتحملها (كحكومة) ونتحملها بصدر رحب.. ما أريد لحضراتكم أن تعرفوه هو أن موقف جهات الدولة من المشاكل ونزول بعض المواطنين في الشارع خلال الايام الماضية اتحركت بما يكفله القوانين التى حضراتكم حطتوها لمواجهة هذا، وأحيي رجال الشرطة البواسل الذين يحافظون على مقدارت البلد ولا نسمح بتجاوزات أو مشاكل.. وخليني أقول إن الدولة وأعتقد إنكم جميعا تشاركوني إن الدولة بكامل أجهزتها وعلى رأسها مجلس النواب والشرطة والقوات المسلحة مسؤولين عن حماية مقدرات الوطن وضمان استمراره واستقراره"

وقد يهمك أيضًا:

مدبولي يتفقد عشوائيات القاهرة بعد التطوير