القوات المسلحة المصرية

نفذت قوات بحرية مصرية - فرنسية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الجنوبي في قاعدة البحر الأحمر. وقال بيان للقوات المسلحة المصرية، أمس، إنه «يأتي في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الصديقة».تضمن العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة ذات الطابع الاحترافي، منها «التدريب على أساليب عمل التشكيلات البحرية غير المتجانسة في تقدير الموقف بمناطق العمليات وأسلوب التعامل مع التهديدات المختلفة، كذا التدريب على حماية هدف حيوي بالبحر ضد جميع (التهديدات المحتملة)، بالإضافة إلى تمارين دفاع جوي، وتمارين تبادل هبوط الهليكوبتر على أسطح الوحدات البحرية».
ووفق بيان القوات المسلحة المصرية، فإن هذا «التدريب مع القوات البحرية الفرنسية والتي تتمتع بخبرات عميقة في هذه المجالات، يأتي كذلك في إطار توطيد العلاقات الثنائية (المصرية - الفرنسية)، وتعزيز آفاق التعاون العسكري بين البلدين؛ مما يساهم بشكل فعال في حفظ الأمن والاستقرار البحري بالمنطقة».
ونفذت قوات بحرية مصرية - فرنسية مشتركة في وقت سابق تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط. تضمن التدريب حينها تنفيذ كثير من الأنشطة، منها «تشكيلات الإبحار، وتنفيذ سيناريوهات لمجابهة مختلف (التهديدات)، وكذا التدريب على أعمال حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، بالإضافة إلى تنفيذ نشاط تدريبي للنقل العمودي للأفراد والمعدات بواسطة الطائرات». يشار إلى أنه بين مصر وفرنسا علاقات عسكرية تنامت بشكل لافت خلال السنوات الماضية، بفضل الصفقات العسكرية الكبرى التي عقدتها القاهرة مع باريس.

قد يهمك ايضا

رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بجنود "صمود - 16"

رئيس الأركان المصري يشهد المشروع التكتيكي "صمود - 16" في الجيش الثالث الميداني