وزير النقل المصري كامل الوزير

أعلن وزير النقل المصري كامل الوزير، ملامح من خُطته لتطوير سكك حديد مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد توليه حقيبة النقل مؤخرًا.وقال في تصريحات له على هامش جولته في ورش كوم أبوراضي المختصة في إصلاح عربات الركاب وصيانتها في محافظة بني سويف: "نعمل من الآن لجعل السكة الحديد منظومة منضبطة ونظيفة وآمنة"، مضيفا: "خلال شهرين فقط سترون سكك حديد "ماشية زي الفل"، وفي 30 يونيو 2020 سترون سكة متطورة تحقق كل مطالب الركاب ورغباتهم".

واستطرد الوزير قائلا: "مسؤوليتي تنظيم الجهود، وأن أكون وسط العمال ليل نهار حتى نظهر للجميع مدى كفاءة عامل السكك الحديد، وتقديم خدمة متميزة لأهالينا وإخوتنا وأولادنا، ولإعلاء مصلحة الوطن"، وأشار وزير النقل إلى أن الورش تشهد عمليات التطوير والتحسين للعربات والجرارت، بما يضمن عدم خروج أي عربة من الورش قبل أن تتم المراجعة الكاملة لضمان جودة الإنتاج.

وأضاف المهندس كامل الوزير بشأن الصفقات الجديدة للسكك الحديد من العربات والجرارات: "سأقوم بتصليح الموجود عندي لتحقيق التكامل، ولن أعتمد بشكل كلي على التعاقدات الخارجية على العربات والجرارات الجديدة".

أقرأ أيضًا:

كامل الوزير يلتقي سحر نصر للمرة الثانية خلال أسبوع لبحث استثمارات النقل

ولفت وزير النقل إلى أن المرحلة المقبلة تشهد تصنيع أول عربة سكة حديد مصرية، قائلا: "بإذن الله سنقوم بتنفيذ أول عربة قطارات مصرية تضاهي الإسباني والروماني والكندي والأميركي والروسي".

قد يهمك أيضًا:

وزير النقل يستقل قطار «المناشي» ويستاء من مستوى الخدمة

أول قرار من كامل الوزير بشأن جرارات هيئة السكك الحديدية