مطار الغردقة الدولي


استقبل مطار الغردقة الدولي، اليوم الثلاثاء، أولى رحلات الطيران التي تسيرها شركة ''Tui Fly'' القادمة من  مدينة دوسلدورف Dusseldorf" بألمانيا، على متنها 133 راكبا.
وحرصت سلطات مطار الغردقة الدولي، على استقبال أولى الرحلات القادمة دوسلدورف، بتقليد رش المياه على جسم الطائرة، ترحيبا بوصول أول رحلة، وتم استقبال الركاب بالورود وسط اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقامت سلطات الحجر الصحي بمطار الغردقة الدولي، بعمل فحص تحليل  PCR بالمطار لـ 5 ركاب للكشف عن فيروس كورونا، للتأكد من سلبية التحليل الخاص بهم.

ومن المقرر أن تسير شركة ''Tui Fly'  ، 3 رحلات أسبوعيا من مدن فرانكفورت ودوسلدورف وهانوفر.

وتواصل مصر للطيران إجراءات التعقيم والتطهير، على متن الرحلات الجوية للشركة، وذلك لمواجهة جائحة فيروس كورونا الوبائية، وفقا للمتطلبات الإرشادية وتوصيات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا ) باستخدام فلاتر  HEPA (هواء الجسيمات عالية الكفاءة).

وأوضحت مصر للطيران، أنه تم تركيب فلاتر في أجهزة تكييف جميع طائرات مصر للطيران والتي يمكنها التقاط ما يصل إلى ٩٩٪ من الفيروسات والميكروبات والبكتيريا.

ويرتدي جميع أفراد الطاقم الجوي الكمامات وأغطية الوجه والقفازات، فضلا عن توفير universal protection kit تحتوي على مطهرات، قفزات، كمامات، مع توفير كميات إضافية مع طاقم الطائرة.

وأشارت مصر للطيران، إلى أن هناك مكان مخصص على متن الطائرات لذوي الأمراض المزمنة وغيرها، الذين يتعذر عليهم ارتداء الكمامة لفترات طويلة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مطار الغردقة يعلن حالة الاستنفار استعدادًا لزيادة معدلات التشغيل

مطار الغردقة الدولى يستقبل أول رحلة طيران قادمة من ألمانيا