التقى ناصر جوده وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني اليوم شتيفان شتايلاين نائب وزير الخارجية الالمانية الذي يزور عمّان حاليا.
وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في كافة المجالات اضافة الى تطورات الاحداث في منطقة الشرق الاوسط.
واكد الطرفان على اهمية بذل كل جهد ممكن لدفع عملية السلام وصولا الى الهدف المنشود المتمثل باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 استنادا الى المرجعيات الدولية المعتمدة ومبادرة السلام العربية.
واستعرض جوده مع نائب وزير الخارجية الالماني اخر التطورات والمستجدات على الساحة السورية ..مؤكدا على الموقف الاردني الثابت الداعي الى اهمية التوصل الى حل سياسي يحفظ امن وامان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري .
وعبر جوده عن تقديره للدعم الالماني للاردن في كافة المجالات.. مشيرا الى العبء الكبير الذي يشكله تدفق اللاجئين السوريين على الاردن وحاجة الاردن الماسة الى دعم ومساندة لتمكينه من الاستمرار باداء هذا الدور الانساني الهام .
ومن جهته عبر نائب وزير الخارجية الالماني عن تقديره للدور الاردني الهام في التعامل مع القضايا التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة في هذا الاطار... مؤكدا دعم بلاده لهذه الجهود ولهذه المواقف.