سفير مصر لدى التشيك عبد الرحمن صلاح

استقبل سفير مصر لدى التشيك عبد الرحمن صلاح، رئيس البرلمان التشيكى جاك هامشيك، وذلك على غداء عمل في مقر إقامة السفير المصرى، وبحضور عدد من السفراء العرب وسفراء دول التعاون الإسلامى المعتمدين في براغ.

وأعرب السفراء العرب والدول الإسلامية خلال اللقاء عن استيائهم من التصريحات المتكررة المعادية للاسلام والمسلمين، والتى يدلى بها بعض السياسيين التشيك، ومن شأنها أن تؤدى إلى زيادة الكراهية والعداء داخل المجتمع التشيكى تجاه الإسلام، وتؤثر بشكل سلبى على العلاقات التشيكية مع الدول العربية والإسلامية، وأكدوا أهمية إبراز العلاقات الاقتصادية والثقافية والمصالح الاستراتيجية التى تربط التشيك بشعوب العالمين العربى والإسلامى.

وأكد رئيس البرلمان التشيكى احترامه الكامل للعقيدة الإسلامية وللمسلمين فى جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى الاهتمام الذى توليه بلاده لدعم علاقات التعاون والصداقة مع الدول العربية والإسلامية، منتقدا التصريحات المسيئة للإسلام.

وعبر السفير عبد الرحمن صلاح عن سعادته باستضافة رئيس البرلمان التشيكى بعد اكتمال خارطة الطريق السياسية فى مصر واجتماع البرلمان المصرى، معربا عن تطلعه لتدعيم وتطوير العلاقات البرلمانية بين مصر وجمهورية التشيك خلال الفترة المقبلة.

وأكد صلاح أهمية العلاقات التشيكية بالدول العربية والإسلامية، بالنظر الى حجم التعاون الاستثمارى والتجارى بين جمهورية التشيك والدول العربية والإسلامية، والذى بلغ نحو 252 مليار كرونة، فضلا عن تنامى حركة السياحة بين الجانبين على مدى الاعوام الماضية.