الدكتور جابر عصفور

وافق الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة على قرار مجلس إدارة دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، على إقامة حفل فنى شهريًا تخصص إيراداته بالكامل لصالح صندوق "تحيا مصر"، فى استجابه للمبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشاركة فى دعم الاقتصاد المصري، كما قررت رئيسة الأوبرا إقامة حفلات دورية فى موقع العمل بمشروع قناة السويس الجديدة تحفيزا للعاملين بها.

من جانبها، رحبت رئيسة الأوبرا بجميع الفنانين من المصريين والعرب الذين يرغبون فى المشاركة بهذة الحفلات على فرق الاوبرا متبرعين بأجورهم لصالح الصندوق، وأضافت عبد الدايم أن دعم الاقتصاد المصري واجب وطنى تشارك فيه دار الاوبرا كأحد المؤسسات الفنية والوطنية من أجل عبور مصر الى المستقبل المشرق الذى ننشده جميعًا، مؤكدًا أن الفن له دور بارز وفعال فى دفع عجلة البناء والتنمية.

وناشدت رئيسة الأوبرا جموع المصريين وخاصة جمهور الأوبرا المشاركة فى دعم صندوق تحيا مصر مؤكدة أن مع بزوغ شمس مصر الجديدة والحديثة التى نأملها وحالة الاستقرار التى لمسناها جميعاً، بدات مصر تسترد عافيتها الاقتصادية التى سوف تنعكس على الحالة الثقافية والفنية فى رسالة هامه الى العالم أجمع مفادها السلام والاستقرار والانتصار على كل من يحاول ان يحيك المؤمرات للوطن.

وأوضحت عبد الدايم أن دار الاوبرا المصرية ستواصل رسالتها التنويرية فى ربوع مصر ولن تطفئ مصابيحها التى يشعلها الجمهور فى جميع مسارحها فمصر أمة الريادة الفكرية والإنسانية للبشرية، وهي ريادة لا تعرف الجموح أو التعصب. وأضافت "مسئوليتنا الان نسمو ونرتقي بثقافتنا وفنوننا ونؤدى دورنا تجاه الوطن والشعب المصري، وهي مهمتنا خلال المرحلة المقبلة مؤكدة أن الاوبرا تسعى بكامل طاقتها من أجل تقديم ما يليق بمصر ومكانتها، تاريخها وحضارتها، وبشعبها الأبي المناضل".