بنك "HSBC مصر"

قرر بنك "HSBC مصر" إلغاء حدود استخدام بطاقاته الائتمانية في الخارج، بعد قيام عدد من البنوك العاملة في السوق المصري باتخاذ القرار ذاته، وعلى رأسهم "البنك الأهلي المصري" و"البنك التجاري الدولي".

وقال البنك، عبر موقعه الإلكتروني، إن العملاء يمكنهم استخدام البطاقة في الخارج حتى الحد الائتماني للبطاقة، ولن يكون هناك أي قيود على المعاملات، سواء بالشراء أو السحب بالعملة الأجنبية.

ويمتلك البنك عددًا من بطاقات الائتمان، كبطاقة ائتمان " Premierماستر كارد"، وبطاقة ائتمان "Advance  ماستر كارد"، وبطاقة ائتمان "Visa Platinum"، وبطاقتي ائتمان "Visa Gold" و"Visa Classic".

وبالنسبة لبطاقات الخصم، أكد البنك تحديث حد الشراء لها بالعملة الأجنبية، بناء على التقويم الشهري بعد يوم العمل الأول من الشهر، أي في يوم العمل الثاني من كل شهر، مع الأخذ في الاعتبار عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية. وتبلغ حدود مشتريات بطاقة خصم "Visa Premier" 100 ألف جنيه في الشهر، وبطاقة خصم "Visa Advance" 45 ألف جنيه، وبطاقة خصم "Visa" 30 ألف جنيه شهريًا.

وشجع قرار تحرير سعر صرف الجنيه، الذي صدر في نوفمبر / تشرين الثاني 2016، حائزي العملة الأجنبية من الأفراد على بيعها، وهو ما زاد من حصيلة البنوك وساعدها على توفير متطلبات الاستيراد للشركات، بجانب القضاء على السوق السوداء للعملة، والتي راجت بقوة على مدار العامين الماضيين.