شركة "مايكروسوفت" الأمريكية

أعلنت شركتا التكنولوجيا الأميركيتان العملاقتان "جوجل" و"مايكروسوفت" اعتزامهما استثمار 30 مليار دولار لتعزيز أمن شبكات المعلومات، في ظل تزايد المخاطر التي تهدد الأمن السيبراني للولايات المتحدة وذكرت شركة "مايكروسوفت" عزمها على استثمار 20 مليار دولار، كما أعلنت "جوجل" أيضاً عن نيتها استثمار 10 مليارات دولار، خلال السنوات الخمس المقبلة، في سبيل تطوير أنظمة قادرة على التصدي للهجمات الإلكترونية، ومحاولات الاختراق والقرصنة المعلوماتية.

جاء هذا الإعلان في اجتماع مع الرئيس الأميركي جو بايدن ومسؤولين في القطاع الخاص وقطاع التعليم، لمناقشة الجهود المطلوبة للتعامل مع تزايد المخاطر التي تهدد شبكات وأنظمة المعلومات في الولايات المتحدة.

ووفقاً لمبادرة جديدة، وافق المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا (إن.آي.إس.تي) على التعاون مع شركات التكنولوجيا والشركاء الآخرين، لتطوير إطار عمل جديد لتحسين أمن وتكامل سلسلة الإمدادات في قطاع التكنولوجيا.

وسيقدم المعهد الأميركي توجيهات لمؤسسات القطاعين العام والخاص بشأن كيفية بناء تكنولوجيا مؤمّنة وتقييم أمن التكنولوجيا، بما في ذلك تطبيقات مفتوحة المصدر غير خاضعة لحماية حقوق الملكية الفكرية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مايكروسوفت تحذر من ثغرة أمنية

مايكروسوفت تقرر إلغاء تطبيقات أوفيس وأوتلوك