خطوات بسيطة ومناسبة لتحمي بشرتك

يعد التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة دون اعتماد أي وسائل لحمايتها والاعتناء، أكثر ما قد يضر البشرة ويجعلها تفقد نضارتها، ولتجنب أي أعرض جانبية قد تتسبب فيها أشعة الشمس لبشرتك خلال قضائك عطلة الصيف اتبعي هذه النصائح البسيطة لتحميها من الضرر:
كريم الحماية: الذي يجب أن تقومي باستخدامه والذي يناسب نوعية بشرتك، وذلك لحمايتها من التعرض لأشعة الشمس القوية التي تسبب الحروق، ويمكنك استعماله عن طريق دهن بشرتك قبل النزول من البيت لقضاء بعض الوقت أمام الشاطئ، ولا تنسي أن تقومي بإعادة توزيع القليل من الكريم على بشرتك كلما شعرت بانتهاء مفعوله، واحرصي على شراء الكريم الخالي من المواد العطرية حتى لا تتفاعل هذه المواد مع الشمس فتؤذي بشرتك.
ارتداء قبعة مناسبة: وذلك قبل النزول من المنزل، لحماية بشرتك من التعرض لأشعة شمس قوية ولا تنسي ارتداء نظارات شمسية غامقة لتحمي عينيك أيضًا.
الملابس المناسبة: ارتدي ملابس مناسبة للجو خصوصًا الملابس ذات الأكمام والتي يجب أن تكون قطنية وفاتحة اللون لتجنب امتصاص أشعة الشمس الضارة التي قد تؤذي بشرتك.
شرب المياه بكثرة: قومي بشرب الماء بكثرة خصوصًا في الأماكن التي تكونين معرضة فيها لأشعة الشمس  حتى لا يجف الجسم وتصاب البشرة بالتشقق وأضرار خطيرة، ويفضل تناول الفواكه أيضًا أثناء قضاء وقت على الشاطئ وذلك لإمداد الجسم بالسكريات التي يحتاجها وتغذية الجسم بالمياه.
تقشير البشرة: احرصي على تقشير بشرتك عن طريق استخدام مستحضرات وأقنعة طبيعية وذلك لتجديد خلايا بشرتك عند التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.