زهوة عرفات

 احتفت السيدة سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بحصول كريمتها زهوة على شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية والفلسفة من كلية الآداب في جامعة مالطا, وذلك بعد سنوات من الدراسة والاجتهاد, حرصت خلالها زهوة على الانكباب على دراستها التي كانت سبباَ في الثناء المتواصل من أساتذتها على جديتها في الحصول على مرتبة عالية في دراستها. وقد بعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس بباقة من الزهور لتهنئة زهوة على نجاحها، كما أرسل تهنئة رسمية على تفوقها، واتصل مهنئون من مختلف عواصم العالم من رفاق القائد الفقيد لتهنئة السيدة سهى وكريمتها بالنجاح، وفقا لما ذكرته الوكالة الرسمية.

 

 وقالت السيدة سهى عرفات إن زهوة ستتابع دراستها في إحدى الجامعات الفرنسية للتخصص في الدراسات الأمنية. وكانت زهوة على الدوام حريصة على معرفة كل شيء يتعلق بمسيرة والدها النضالية، وهو الأمر الذي أكسبها قدرة على التحليل والمعرفة فاقت نظرائها في الجامعة.

 

 وألقت زهوة عرفات كلمة شكرت فيها مدير وطاقم المدرسة على الجهود التي بذلوها طوال دراستها، وذكرت في كلمتها: "إن هذا اليوم هو يوم تاريخي وبداية رحلة جديدة في حياتها، وهي مناسبة سعيدة ممزوجة بالألم لعدم وجود والدي بجواري، ومع أنه ليس موجود معنا في هذا اليوم، لكنني أحس بوجوده معي اليوم وفي كل يوم، وستبقى الأب الحنون ليس لي فقط وإنما لكل اطفال فلسطين الذين هم بحاجتك اليوم أكثر مما سبق".