قرينة رئيس الوزراء

أكدت قرينة رئيس الوزراء أن المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط يتميز باستراتيجية رائعة ومستوى فني وتصميم جيد للمكان مما يعد إنجازا واضحاً للمصريين.

جاء ذلك خلال زيارتها ويرافقها 20 من زوجات وزراء حاليين وسابقين متحف الحضارة، حيث أعربن عن انبهارن بمقتنيات المتحف وبطريقة العرض الحديثة.

وكان رئيس هيئة المتحف الدكتور أحمد فاروق غنيم، ونائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل فيروز فكري في استقبالهن، ورافق سيد أبو الفضل المشرف على قاعتي العرض المركزى والمومياوات الملكية، الضيوف لزيارة أقسام وقاعات المتحف والتعرف على أنشطته المختلفة وإنجازاته، وقدم شرحا تفصيليا حول محتويات قاعة العرض المركزى وقاعة المومياوات الملكية ومبنى الإستقبال وقاعة المسرح والسينما.

ومن جانبهن، أعربت الزائرات عن انبهارهن بسيناريو العرض المتحفي الذي يعطي للمتحف رونقا خاصا، مشيدات بالخط الزمني في طريقة العرض والذي يحكي تراث مصر منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى الآن.

وأشدن بالأنشطة التي يقوم بها المتحف، معربات عن إعجابهن الشديد بالتجهيزات وطريقة العرض بأحدث التقنيات، موضحين أن كل تفاصيل المتحف ومحتوياته ستجعله بؤرة اهتمام لجميع الزائرين سواء على المستوى المحلي أو العالمي ، مما يزيد من الدخل ويجعل المكان أكثر حيوية وجاذبية.

وأعربت الزائرات عن اهتمامهن بمتحف الحضارة، حيث أن للمكان سحرا خاصا، خاصة بحيرة عين الصيرة المطلة على المتحف والبانوراما الثقافية والتاريخية التي تحكي حضارة مصر عبر العصور.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

:ديبي هيويت أول امرأة تتولى رئاسة الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم

الكشف عن حقيقة منع السيدات من الإقامة في الفنادق المصرية "دون محرم