داعش

أقدم مسلحو تنظيم “داعش” الإرهابي على قتل ستة من النساء العراقيات في قضاء “هيت” بمحافظة الأنبار يعمل أبنائهن جنودا في الجيش ويشاركون في عمليات تحرير المحافظة.. فيما شرعت عناصر التنظيم في حفر ملاجئ وأنفاق داخل منازل القرى الريفية التي تتقدم القوات العراقية لتحريرها من قبضة التنظيم.

وقالت مصادر محلية اليوم الاثنين “إن عصابات داعش قتلت النساء الست وأربعة من الشيوخ وعدد من الأطفال أمام أنظار المواطنين في قضاء هيت, بدعوي أن ذويهم جنود في الجيش ويشاركون في عمليات عسكرية ضد التنظيم”وأشارت إلى أن عناصر داعش تحفر ملاجئ تحت الأرض وأنفاق تحت الأرض تمتد لمسافات بعيدة أسفل الدور السكنية في قرى الطرابشة والبو نمر والبو عساف والبو علي الجاسم في الأنبار للاختباء من الضربات الجوية.

وتسبب تقدم القوات العراقية وتضييق الخناق على التنظيم في الرمادي والفلوجة في إرباك عصابات “داعش” على خلفية الانتصارات التي تحققت مؤخرا، لاسيما في محيط الرمادي وناحية البغداديوعلى صعيد متصل، كشف عضو مجلس محافظة نينوى حسن السبعاوي عن اعتقال تنظيم “داعش” للعشرات من أقارب محافظ نينوى الجديد نوفل العاكوب، وقال “إن داعش شن حملة اعتقالات طالت أقارب المحافظ في مناطق الحضر ومركز مدينة الموصل”.

وكانت القوات العراقية المشتركة قد شرعت بالمرحلة الثانية لتحرير الرمادي في يوم الأربعاء 7 أكتوبر وتقدمت صوب مركز المدينة من عدة محاور لتحكم حصار التنظيم من كافة الاتجاهات تمهيدا لتحريرها من قبضة داعش.. بعد الانتهاء من المرحلة الأولي التي بدأت الاثنين 13 يوليو، بمشاركة القوات المسلحة والعمليات الخاصة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وأبناء العشائر, حيث تم خلالها عزل مدينتي الفلوجة والرمادي وفرض طوق أمني حولهما وقطع خطوط إمداد “داعش” بالأنبار ومع سوريا.