الدكتورة منال العبسي

أصدرت الجمعية العمومية لنساء مصر برئاسة الدكتورة منال العبسي، بيانًا رسميًا تنعي فيه شهداء الوطن وتدين وتشجب الإرهاب الأسود الممنهج الذي تعرضت له مصر الخميس الماضي.

وصرحت العبسي، خلال البيان، بأن "عمومية نساء مصر" تجدد مواقفها الثابتة في دعم جمهورية مصر العربية وخارطة الطريق، مُستنكرة الأعمال المتطرفة التي تعرضت لها مصر وتتنافى مع المبادئ والقيم السماوية والإنسانية، مؤكدة أنهم لن يرهبوا أي أحد بتلك الأفعال الممنهجه المتطرفة.

وأوضحت أنّ نساء مصر سوف يقدمن فلذات أكبادهن وزهرة شباب البلاد للدفاع عن تراب الوطن ومؤسساته حتي يتحقق إما النصر أو الشهادة.

وتقدمت "عمومية نساء مصر" لأسرة الشهداء الأبرار بأحرّ التعازي وصادق الدعوات بأنّ يتغمد الله الأبطال بواسع رحمته وأنّ يلهم الأهل الصبر والسلوان وأنّ يحفظ مصر من كل مكروه.

وأكدت أنّ القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية تحملت ضريبة الحفاظ على سلامة الشعب والوطن وأنّ الواقع يؤكد أنّ جميع منتسبي تلك الأجهزة خير الأجناد لديهم استعداد دائمًا للتضحية بأرواحهم فداء لمصر.

وحذرت رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر من الشائعات المغرضة والحرب النفسية، ووجهت رسالة للشعب ووسائل الإعلام قائلة: "أرجوكم أحصلوا على المعلومات من القوات المسلحة المصرية ومؤسسة الرئاسة فقط لا تستمعوا أو تصدقوا مصدر غير ذلك لاسيما أن الشائعات ستكون ممنهجة خلال المرحلة الحالية بغرض الفتنة، فعدو البلاد يشن علينا حرب نفسية أكبر بكثير من أي هجوم يحدث".

وبلهجة حاسمة دعت رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر الدكتورة منال العبسي، الشعب المصري للوقوف صفًا واحدًا لمواجهة هذه المحنة وتجاوزها وإفشال المخططات التي تحاك للوطن العزيز، قائلة: "الثأر لفلذات أكبادنا الشهداء الأبرار سوف يحدث بإذن الله قريبًا جدًا تسلمي يا مصر.. تسلمي يا مصر".