رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي

استقبل رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD في القاهرة الدكتور رومان لوكشايتر، بمكتبة، الاثنين، في إطار عالمية رسالة الأزهر الشريف جامعا وجامعة.

وصرح رئيس جامعة الأزهر أن رؤية ورسالة جامعة الأزهر تتمحور حول الإنفتاح على جميع المؤسسات العلمية والبحثية العالمية، بهدف التعاون و خدمة البشرية في مجالات العلم المختلفة، موضحاً أن الجامعة حصلت على تصنيف متقدم على مستوى جامعات أفريقيا.

وفِي هذا السياق أشاد المحرصاوي بجهود مكتب التميز الدولي بالجامعة لوضعها في المكانة اللائقة بها والتي تتناسب وتاريخ الأزهر الشريف الذي يتخطى عمره الألف عام ويزيد ، مضيفاً أن حصول 8 كليات بالجامعة على الاعتماد يعد انطلاقة قوية نحو أفاق علمية أرحب.

 وشكر رئيس جامعة الأزهر مكتب التبادل العلمي الألماني لما يقدمه من دعم للجامعة حيث نظم مكتب التميز معه الكثير من ورش العمل، التي تهدف لرفع كفائة أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري.

وحضر اللقاء نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث الدكتور طارق سلمان ، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور يوسف عامر، و المنسق بين جامعة الأزهر ومكتب التبادل الألماني بالقاهرة الدكتورة أماني الشريف ، وأعضاء مكتب التميز وعمداء الكليات.