رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب محمد

التقى رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب بالسيد هارور كوباياتشي ممثل جامعة طوكيو اليابانية والوفد المرافق له ، لبحث سبل التعاون بين جامعة أسوان وجامعة طوكيو اليابانية في مجالات عديدة منها اللغة اليابانية والطاقة المتجددة وغير المتجددة والزراعة والهندسة ومعالجة المياه.

واكد "غلاب" على أهمية جامعة أسوان من خلال كلياتها المتخصصة وموقعها بجنوب مصر التى تمثل حلقة وصل بين الجامعات اليابانية والجامعات الأفريقية ، وذلك من خلال العامل المشترك اللغة اليابانية بقسم اللغة اليابانية بكلية الألسن بأقسامها المتعددة بجامعة أسوان والتي تمثل نافذة على العالم ، وبحث الطرفان بنود توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعتين من حيث التبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والتبادل الخبرات في مجال البحث العلمي والتطبيقي الذي يخدم المنظومة التعليمية في جامعة أسوان.

وأشار إلى أن جامعة أسوان تلعب دوراً حيوياً تجاه القارة الإفريقية بالتعاون المثمر في الإستفادة من الثروات الطبيعية وذلك بتفعيل دور معهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل.

ولفت رئيس الجامعة إلى المنح الدراسية والمباشرة بين الجامعات اليابانية وجامعة أسوان التي تستطيع أن تصل إلى العالمية ،كما عبر البروفسير الياباني عن مدى العلاقات الطبية التي تربط بين البلدين وأعرب عن إمتنانه بحفاوة الإستقبال لدى جامعة أسوان.