الدكتورجمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا

نظمت كلية التربية النوعية ندوة بعنوان "مجتمع خالي من الإيدز" تحت رعاية الدكتورجمال الدين علي أبو المجد ، رئيس جامعة المنيا ، والدكتور محمد جلال حسن ، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة زينب محمد أمين عميد كلية التربية النوعية ، في إطار فاعليات اليوم العالمى لمكافحة الإيدز، للتأكيد على أهمية الوقاية من فيروس نقص المناعة البشري "الإيدز" ، وتقليل مخاطر التعرض للإصابة بهذا المرض، ومكافحة الوصم والتمييز في المجتمع.

حاضر الندوة الدكتور محمد عبدالجواد عبدالعزيز، المسؤول الوطني لمكافحة الإيدز في المنيا ، متناولًا التعريف بمرض الإيدز ، أنه مرض مزمن ناجم عن فيروس يصيب الجهاز المناعي البشري ، مشيرًا أنه لا يختص بفئة معينة كما يعتقد البعض ، فقد تم إكتشاف عدد حالات مصابة من الأطفال في العديد من الدول.

كما تحدث عن سوائل الجسم الحاملة للفيروس ، وطرق انتقال العدوى ، ومراحل المرض وتطوره داخل جسم الإنسان، موضحًا أن المعايشة اليومية مع المصابين ، لاتؤدى إلى إنتقال العدوى ، والأخذ بطرق الوقاية.

وأكدت الدكتورة زينب محمد أمين ، أهمية هذا اللقاء الثقافي الطبي ، في توعية الشباب ، وبشكل خاص طلاب الجامعة ، لإكسابهم الإرشادات الكافية عن مرض الإيدز ،  للحفاظ على أنفسهم وأسرهم