د. ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان

عقد مجلس الدراسات العليا لجامعة حلوان، جلسته الأولى، للعام الجامعي 2019 / 2020 في مقر المعهد القومي للملكية الفكرية برئاسة الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث.

وأكدت د. مني فؤاد، أهمية انعقاد جلسات المجلس في مختلف كليات الجامعة بما يتيح فرصة للتعرف علي كل كلية وأهم ما يميزها وإتاحة فرص التعاون القوي بين كليات الجامعة.

وأشار الدكتور أحمد سلامة المستشار العلمي للمعهد، إلي تاريخ نشأة المعهد الذي تمثل في تقدم الدكتور ياسر جادالله عميد المعهد بمشروع ممول من الاتحاد الأوروبي لإنشاء درجة الماجستير في الملكية الفكرية بالتعاون مع جامعات ماستريخت بهولندا وتاليين باستونيا واليكنتا بإسبانيا ونجاحه في تحويل الماجستير إلى معهد قومي للملكية الفكرية يقدم خدماته العلمية في منح درجتي الماجستير والدكتوراه في الملكية الفكرية والتدريب والاستشارات والتحكيم في قضايا الملكية الفكرية.

وأوضحت دكتورة منى فؤاد، أن مجلس الجامعة وافق على إنشاء وحدة للملكية الفكرية لدعم الباحثين بالجامعة في مجال تسجيل وحفظ حقوق الملكية الفكرية وتحويلها إلى موارد مالية لدعم ميزانية الدولة ويدير الوحدة مجلس برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وإدارة عمادة المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان.

قد يهمك أيضًا:

رئيس جامعة حلوان المصرية يلتقي مجلس أمناء مدينة بدر

العثور على جثة عامل داخل جامعة حلوان