الدكتور خالد عبدالغفار

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، الموافقة على إنشاء ٥ جامعات تكنولوجية جديدة، وتخصيص قطع الأرض لها، في الأماكن الصناعية والاستثمارية.وطالب الوزير أعضاء لجنة قطاع التعليم التكنولوجي، خلال اجتماعها الدوري مساء اليوم الثلاثاء، بوضع خطة لزيادة عدد الجامعات التكنولوجية لتصل إلى ٢٥ جامعة بحلول عام ٢٠٣٠ موزعة على معظم المحافظات، ومراعاة قربها من الأماكن الصناعية.

وأكد الوزير أهمية هذا الاجتماع لتقييم تجربة الجامعات التكنولوجية الجديدة في القاهرة الجديدة، وقويسنا، وبني سويف، خاصة بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول من العام الجامعى الحالي.

ولفت عبد الغفار، إلى أهمية التعليم التكنولوجي، والعمل على إيجاد مسار لائق ومشجع في كل التخصصات، وذلك طبقًا لدراسة استراتيجية واضحة.

وأشار إلى اهتمام القيادة السياسية بالتعليم الفني والتكنولوجي، مشيرًا إلى أهمية التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية لتوفير العمالة الفنية والمدربة، التي تسهم في المشروعات التنموية.

ولفت إلى أن لدى وزارة التعليم العالي رؤية واضحة لنجاح تجربة الجامعات التكنولوجية، ومشددًا على ضرورة حل العقبات والمشكلات التي تواجه الجامعات التكنولوجية، حتى يمكن الوصول إلى جامعة على مستوى عال من الكفاءة والتميز.

ووجه الوزير بإعداد تقرير شهري حول الجامعات التكنولوجية؛ حتى يكون هناك آليات واضحة؛ لنجاح تجربة الجامعات التكنولوجية، مؤكدًا أهمية العمل على تخريج طالب يناسب احتياجات سوق العمل المحلي، والإقليمي، والدولي، لافتًا إلى أن التحديات التي واجهتها الوزارة لتغيير نظرة المجتمع المصري للتعليم الفني وأهميته.

وقـــــــــــــــــــــــد يهمك أيــــضًأ :

وزير التعليم العالي يؤكد أهمية الاتحادات الطلابية في التواصل

عبد الغفار يؤكد ضرورة متابعة جودة التعليم المقدمة لطلاب