الشوكولاتة سر نجاح الخامسة في الفيوم

استقبلت الطالبة إسراء مصطفى كمال، نتيجتها في الثانوية العامة بالدموع, قائلة: "نفسي أعمل حاجة للبلد, وألتحق بكلية طب قسم الجراحة, أريد أن أهتم بمرضى مستشفى الفيوم العام".

وأكدت الطالبة في مدرسة عين شمس، الحاصلة على المرتبة الخامسة مكرر على مستوى الجمهورية بمجموع 409.5 من قرية الحميدية الجديدة محافظة الفيوم، أنَّها تفاجأت بمكالمة من زميل والدها من خلال معرفته من المؤتمر وبعدها مكالمة من وكيل وزارة التعليم المهندس محمود أبو الغيط.

وأضافت إسراء: "استقبلت الخبر بدموعي أنا ووالدتي وصلاة شكر لربنا"، مشيرة إلى أنَّها تتمنى أن تلتحق بكلية الطب البشري قسم الجراحة أو أستاذة في الجامعة"، قائلة: "أنا نفسي أعمل حاجة للبلد ويكون في تطور واهتمام للمرضى في مستشفيات الفيوم خصوصا المستشفيات العامة".

وأوضحت: "سبب نجاحي وتفوقي هو بدء المذاكرة في وقت مبكر مع بداية الدراسة، حيث إنني بدأت من تشرين الأول: أكتوبر المذاكرة وكنت أذاكر 20 ساعة يوميًا مع المذاكرة أولًا بأول وكنت دائما معتكفة داخل غرفتي بالإضافة إلى تشجيع والدي ووالدتي لأنهما كانا يوفران لي جوًا ملائمًا كي يساعدني على المذاكرة".

وأشارت إلى أنَّ اعتمادها الأول كان على الكتاب المدرسي بالإضافة إلى الدروس الخصوصية والمراجعات، وقالت إنها الأكبر بين أشقائها الذين كانوا يقومون دائما بتحضير الطعام لها وشراء الشيكولاتة يوميًا لكي يشجعوها على المذاكرة.

وأضاف والدها مصطفى كمال علي مدرس رياضيات في مدرسة عين شمس، قائلًا: "أنا كنت متأكد من النتيجة لأن إسراء بذلت أقصى جهدها وإن ربنا سبحانه وتعالى لا يضيع أجر من اجتهد وأنا كنت دائما بسألها أيام الامتحانات وكانت تردد الحمد لله الامتحان سهل"، وقال إنّ إسراء من المرحلة الابتدائية وهي حريصة دائما على تفوقها وإنها ليست المرة الأولى".