الدكتور أحمد جابر شديد

استقبل نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور أحمد جابر شديد،  والدكتور عدلي سعداوي عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل في جامعة الفيوم، ورئيس المجلس العربي للمياه الدكتور محمود أبو زيد،الثلاثاء، لتوقيع اتفاقية تعاون مشترك بين معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل في جامعة الفيوم والمجلس العربي للمياه .

تهدف الاتفاقية إلى إرساء وتعزيز التعاون بين الشركاء لتبادل المعارف والخبرات والمهارات في مجال البيئة والزراعة وإدارة المياه وتوفير الإطار الذي يمكن من خلاله للشركاء وضع وتنفيذ أنشطة تعاونية في مشاريع محلية وإقليمية بحثية في مجال المياه.

واتفق الطرفان على القيام ببعض الأعمال كتبادل الإصدارات الدورية والمشاركة في عقد الدورات التدريبية فى علوم المياه وإدارة الموارد المائية، وتنظيم منتديات مائية  في دول حوض النيل، والمشاركة في إصدار التقارير الدورية عن القضايا التنموية والتي تهم دول حوض النيل، والسعي المشترك لتكوين شبكة علمية تجمع بين المؤسسات العاملة في مجال إدارة المياه والقضايا المرتبطة بها على مستوى دول حوض النيل لتبادل المعارف وتحقيق فهم مشترك للقضايا التي تشغل دول الحوض.

يذكر أن هذه الاتفاقية سارية لمدة ثلاث سنوات ويتم تجديدها تلقائيًا لفترات متتالية كل ثلاث سنوات ما لم يطلب أى من الشركاء غير ذلك.