الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

يفتتح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الخميس، يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المدرسة المصرية اليابانية بمدينة السلام شرم الشيخ، بحضور محمد حامد عقل، وكيل وزراة التربية والتعليم بالمحافظة، والمهندس طارق أحمد عبد الله، مدير عام الأبنية التعليمية، وعدد من القيادات التنفيذية والتعليمية.

وتبلغ المساحة الكلية للمدرسة 10 آلاف متر مربع، والمدرسة عبارة عن 28 فصلًا من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية، وتبلغ التكلفة التقديرية 40 مليون جنيه. وتقع المدرسة أمام فرع جامعة الملك سالمان، وبجوار مدينة الشباب والرياضة بحي النور بمدينة شرم الشيخ، تنفيذ الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وتعد المدرسة المصرية اليابانية بمدينة شرم الشيخ هي ثاني مدرسة من هذا النوع تنشأ بالمحافظة حيث جرى إنشاء مدرسة مصرية يابانية بمدينة طور سيناء العاصمة جرى افتتاحها في أكتوبر 2018، كما جرى تخصيص قطعة أرض على مساحة 10 آلاف متر مربع بمدينة رأس سدر، لإنشاء مدرسة مصرية يابانية أسوة بمدينتي طور سيناء وشرم الشيخ.

وترتكز المدارس اليابانية على بناء الشخصية بالأسلوب الياباني مع الاهتمام بالجزء الخاص بالأنشطة، فضلًا عن تشييد المباني بجودة عالية وتجهيز المعامل وتدريب المعلمين.

كان اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني، قد وضعا حجر الأساس للمدرسة المصرية اليابانية بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2018.

قد يهمك أيضا : 

وزير التعليم المصري يعلن تفاصيل امتحانات المصريين في الخارج

 وزير التعليم يُحذر من وسيلة إجرامية لسرقة حسابات مواقع التواصل