وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس عبد الحافظ وحيد

افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس عبد الحافظ وحيد ، مركز الموهوبين والتعلم الذكي في محافظة السويس، ومعرضًا لمشاريع البحث العلمي والأعمال الفنية التي شارك بها طلاب مدارس المحافظة والمعتمدون رسميًّا في قوائم إدارة الموهوبين.

وأوضح " وحيد " أن المعرض ضم نماذج من مشاريع البحث العلمي المقدمة من قبل الطلاب، حيث قدم طلاب مدرسة زكي نجيب محمود الصناعية "3" مشاريع رائدة في ميدان البحث العلمي، وتشمل "مشروع دائرة لاكتشاف معدل الخطورة فى درجة حرارة موتور السيارة، ومشروع دائرة إشعال للسيارات لاختبار صلاحية دائرة الإشعال، ومشروع دائرة تنبيه وإنارة للسيارة" .

 وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس أن مدرسة الصناعات المتقدمة شاركت بمشروع "وفر المياه" لترشيد استخدام المياه فى ري الأراضي وتحويل نظام الري من تقليدي إلى أتوماتيكي، كما ضم المعرض بعض أعمال الطلاب من المصنوعات اليدوية، واللوحات الفنية.

وأكدت مديرة الإدارة العامة للموهوبين والتعليم الذكي الدكتورة هالة عبد السلام ، بأن هذا المركز يعد المركز العاشر على مستوى الجمهورية للموهوبين والتعلم الذكي، وتتضمن خطة الوزارة فتح 7 مراكز جديدة خلال عام 2016/2017، وتخلل الافتتاح ، تقديم طلاب المواهب الفنية عروضًا فنية غنائية وطنية؛ بمناسبة احتفال المحافظة بأعياد أكتوبر، والعيد القومي لمحافظة السويس.