اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية

فى واقعة تتكرر كثيرًا من كل عام، بطلها «المجهول»، حيث سُرقت أسئلة الثانوية العامة من كنترول المدرسة الثانوية بنات بمدينة أولاد صقر فى محافظة الشرقية، عن طريق اقتحام مجهولين للمدرسة وقاموا بكسر باب وأقفال الكنترول وتبين سرقة ورقة أسئلة واحدة من 9 مواد.

البداية، عندما تلقى اللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء هشام خطاب مدير إدارة البحث الجنائى، يفيد بلاغًا من «عبد الجليل عبد الرازق» رئيس كنترول مدرسة أولاد صقر الثانوية بنات، بسرقة أوراق أسئلة طلاب الصف الأول الثانوني بالمدرسة الثانوية بمدينة  أولاد صقر، بعد إقتحام الكنترول وكسر الأقفال وسرقة دولاب الأسئلة.

وتبين من التحريات، سرقة أوراق الأسئلة الخاصة بطلاب الثانوية العامة طلاب الصف الدراسى الأول، وتم سرقة 9 مواد من كل مادة ورقة، وجارى تحرير محضرًا بالواقعة، وإخطار نيابة أولاد صقر للتحقيق، برئاسة عمرو سيف مدير النيابة، وبإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية.

أكد مصدر أمنى رفيه المستوى بمديرية أمن الشرقية، فى تصريحات خاصة، أن الاتهامات تشير إلى أن وراء ارتكاب الواقعة مجموعة من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

من جانبه، أكدت مديرية التربية والتعليم بالشرقية، برئاسة الدكتور السيد البسيونى، وكيل الوزارة، أنها اضطرت إلى اللجوء للنسخ الاحتياطية من الأسئلة موضحين أن الامتحانات من المقرر أن تبدأ غدًا الأحد وسوف تتم في موعدها بإنتظام دون أي تعطيل .

وأشارت المديرية فى بيان لها إلى أن لجنة من الشؤون القانونية، توجهت إلى الإدارة لعمل تحقيقات في واقعة سرقة أوراق أسئلة 9 مواد  والشرطة تكثف جهودها لكشف ملابسات الواقعة.