الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء التي جددت دعوة المملكة للمجتمع الدولي لتعزيز جميع التدابير الرامية لمكافحة الإرهاب النووي.
واهتمت بنيل الحكومة اللبنانية الجديدة التي يترأسها حسان دياب الثقة بتأييد 63 نائبًا وسط جدل حول دستورية النصاب القانوني للجلسة وكر وفر شهدته شوارع العاصمة بين المحتجين الرافضين للثقة وقوات الأمن التي استعملت الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع والهراوات مما أسفر عن سقوط 373 جريحًا.
وسلطت صحف الثلاثاء الضوء على دعوة رئيس فلسطين محمود عباس خلال كلمته التي ألقاها أمام مجلس الأمن الدولي لعقد مؤتمر دولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بتنظيم مؤتمر للسلام عبر الرباعية الدولية بشرط ألا تكون الولايات المتحدة وسيطًا لوحدها وإصراره على تطبيق مبادرة السلام العربية.
وأخبرت عن إعلان المتحدثة باسم وزارة الداخلية الأفغانية مروى أميني أن انتحاريًا فجر نفسه في غرب كابل مما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين لم يعرف عددهم في الحال في أول هجوم ضخم تشهده العاصمة الأفغانية بعد هدوء نسبي استمر شهرين.
وفي شؤون متفرقة تحدثت عن استضافة واشنطن مفاوضات الاتفاق النهائي بين مصر وإثيوبيا والسودان حول سد النهضة وتأكيد منظمة الصحة العالمية على أنه ثمة فرصة واقعية لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد.

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الجمعة