الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم تأكيدات نائب وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح أمس، رفض قيادة المؤسسة العسكرية توظيف قيادتها في خطابات أو تصريحات أو لقاءات سياسية تتعلق بالانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل المقبل.

وأشارت إلى اجتماع مجلس الأمن الدولي اليوم للاستماع إلى تقرير المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث حول اتفاق ستوكهولم لوقف اطلاق النار في محافظة الحديدة اليمنية، في ظل استمرار انتهاكات مليشيات الحوثيين المدعومة من ايران.

وكتبت عن إعلان رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، أن الدورة العادية الـ 32 لمؤتمر الاتحاد الإفريقي التي ستعقد فبراير المقبل بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، ستعرض تفاصيل متعلقة بإصدار جواز سفر موحد لكل الأفارقة، واصفا هذا الأمر “بالحلم الذي طال إنتظاره”.

وتحدثت عن عزم الحكومة الفرنسية اصدار قانون يشدد عقوبة التظاهر غير المرخص به، في خطوة تهدف إلى كبح حراك أصحاب السترات الصفراء المنديين بغلاء المعيشة بعد دخوله أسبوعه الثامن.

واهتمت صحف الجزائر بإعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فوز مصر بتنظيم نهائيات بطولة الأمم الإفريقية المقررة في يونيو القادم، مشيرة إلى حصول مصر على 16 صوتا مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا.

قد يهمك أيضاً : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الاثنين

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأحد