سيارة أمريكية قادمة من تكساس

الشركات الأمريكية تستعد بقوة لمنافسة سيارة بوغاتي تشيرون بالتحديد ، وسنتحدث اليوم بالتحديد عن سيارة أمريكية قادمة من تكساس إنها هينيسي فينوم F5 ، وسبق وتحدثنا في أخبار سابقة أيضاً أن تسلا رودستر 2020 الكهربائية قادمة أيضاً لتتحدى تشيرون .

وفقاً للمعلومات الجديدة التي نشرها موقع توب قير تعتمد على تصريحات رسمية من شركة هينيسي التي تتخذ من ولاية تكساس الأمريكية مقراً لها ، سيارة فينوم F5 التي تم إطلاقها لأول مرة في العالم بنسخة اختبارية ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة في عام 2018 ، ستظهر في شهر اغسطس القادم ضمن فعاليات مهرجان بيبيل بيتش ، وخلال شهر سبتمبر ستجري هذه السيارة السريعة تجارب سرعة رسمية لتوثيق أرقامها وهنا يأتي التهديد المباشر لسيارات بوغاتي تشيرون .

ضافت هذه المعلومات الجديدة أن أجدد سيارة خارقة من هينيسي والتي سينتج منها 25 نسخة في العالم فقط ستتوفر بمواصفات الإنتاج التجاري في عام 2020 إن شاء الله .

لنقارن معكم المعلومات الرسمية الخاصة بأرقام سيارتي ؛ هينيسي فينوم F5 ، و بوغاتي فيرون :

اقرأ أيضًا:

تيسلا رودستر تتفوق على بوجاتي تشيرون أحد أسرع سيارات العالم

نبدأ مع سيارة أمريكية الصنع قادمة بالتحديد من ولاية تكساس الأمريكية هينيسي فينوم اف 5 – Hennessey Venom F5 ، تعتمد هذه السيارة التي ظهرت سابقاً بنسخة ما قبل الإنتاج التجاري – prototype – على محرك V8 سعة 7.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 1,600 حصان (1,622 حصان أوروبي PS)  و 1,760 نيوتن.متر من عزم الدوران .

تستطيع أجدد سيارة أمريكية خارقة التسارع من 0 إلى 300 كم/س خلال أقل من 10 ثواني ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 482 كم/س (300 ميل/س) تستطيع هذه السيارة السريعة الوصول إلى أعلى سرعة لديها خلال أقل من 30 ثانية 

قد يهمك أيضًا:

بوقاتي" تستدعي 47 سيارة من موديل تشيرون

"بوجاتي" تنتج أسرع سيارة في العالم بعد تطوير محركها