"الشاي الأخضر

تمكن فريق من العلماء من تطوير مستخلص من الشاي الأخضر قادر على تدمير الخلايا السرطانية في الرئتين بعد توجيه أشعة الليزر عليها، حسبما ذكرت"سبوتنك" نقلاً عن "ACS Applied Nano Materials".

وقال الدكتور سودهاجار بيتشيموثو من جامعة سوانسي البريطانيا، بأن الأبحاث والدراسات لاتزال مستمرة من أجل الحصول على صور للخلايا السرطانية لمعرفة كيفية القضاء عليها.

ويسعى العلماء في السنوات الأخيرة لتجربة العديد من الطرق للقضاء على أنواع السرطان ومنها الطرق الجذرية الجذعية، بالإعتماد على الجسيمات النانوية العضوية أو غير العضوية، حيث تقوم هذه الجسيمات على إزالة الورم من خلال استهدافها بالليزر، الذي يعمل على تسخينها و حرقها.

ووصف العلماء حجم هذه الجسيمات بالمتناهية الصغر، فكلما ازداد حجمها كلما زادت قدرتها على تدمير العديد من الخلايا السرطانية، مشيرين إلى أنها تتميز بعدم إستقرارها.

ووجد العلماء طريقة لتنمية هذه الجزيئات النانوية في مستحضر الشاي الأخضر، بحيث تتشكل على شكل طبقة رقيقة على سطح السائل.

وأظهرت الدراسات بأن المستخلص يمكن أن يستخدم لتجميع جزيئات نانوية صغيرة من الكادميوم والكبريت لإنتاج 3 مكونات تساعد على تكوين هذه الجسيمات.

وتتميز هذه الجسيمات بقدرتها على امتصاص الموجات الكهرومغناطيسية الأمر الذي يؤدي لتدمير الخلايا السرطانية في حال تمكنت من الدخول إليها.

قد يهمك أيضًا:

شاي عشبي مشهور يساعد على تقليل ارتفاع الضغط

الملح الخشن يعيد النضارة إلى جسمك وشعرك