روجر فيدرير

عبر روجر فيدرير بسلام للأسبوع الثاني من بطولة أميركا المفتوحة للتنس "فلاشينغ ميدوز"، بعد أن خاض مبارياته الثلاث على الملعب الرئيسي للبطولة "آش"، كما يليق به كنجم كبير في عالم التنس.

وجاء اللعب على الملعب كأمر طبيعي لفيدرير "36 عامًا"، لا سيما أنه توج بلقب البطولة خمس مرات متتالية، خلال الفترة من 2004 حتى 2008، كما أن فترات التدريب الخاصة به دائمًا ما تجتذب مئات الجماهير.

ويملك فيدرير أرقامًا قياسية كبيرة في البطولة، حيث خاض 77 مباراة، وهو رقم قياسي، فاز منها بـ69 مباراة، وهو رقم قياسي آخر، ليصبح فائزًا بنسبة 90 في المائة من مبارياته في تلك البطولة.

وقال فيدرير عن ذلك: "أعتقد أنني لا أفكر في هذه الأرقام وأنا ما زلت ألعب.. من الرائع أن يتم تذكيري بها لأنها تعطيني بعض الثقة، لكن في نفس الوقت من الصعب الحفاظ عليها"، متابعًا "أنا سعيد فقط لأنني حصلت على فرص كثيرة للعب على ملعب "آش"، لقد نشأت مع هذا الملعب، أعتقد أنه كان يحتفل بمرور 20 عامًا، آتي إلى هنا منذ 1998، لذلك فإنه شعور مذهل أن أترك هذه البصمة على هذا الملعب".

ويملك فيدرير ذكريات من مشاهدة مواطنته، مارتينا هينجيز، والشقيقتين ويليامز، بجانب آخرين، خلال مشاركتهن في النسخ السابقة من البطولة على ملعب "آش"، الذي تم تزويده بسقف متحرك.

وأضاف فيدرير: "لقد نشأت وأنا أشاهد هؤلاء اللاعبين يلعبون تحت الأضواء الكاشفة، وكنت آمل أن أكون هنا في يوم ما، لكنني لم أعتقد أنني سأحظى بكل هذه الفرص في هذه المسيرة الرائعة"، مردفًا: "أشعر بالتميز الكبير كل ليلة، لأنني أحظى بفرصة اللعب على الملعب الرئيسي، ملعب آش كان ملعبًا جيدًا بالنسبة لي، إنه أحد الملاعب المفضلة.. لا يوجد شك في هذا".