وكالة مكافحة المنشطات الألمانية

استبعدت وكالة مكافحة المنشطات الألمانية، الخميسٍ، ادعاءات الدكتور هانز-فيلهلم مولر-فولفارت بعدم وجود تعاطي منشطات في كرة القدم.

وقال مولر-فولفارت، الذي يعمل أيضا في نادي بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني، لصحيفة "دتسايت" الاسبوعية في عددها الصادر اليوم أن لاعبي كرة القدم سيمتلكون عضلات كثيرة إذا استخدموا مادة الاستيرويد وسيجهدون بعد تناول الأدوية المنبهة.

ولكن وكالة مكافحة المنشطات الألمانية ذكرت لصحيفة "راينيشه بوست" أن " المنشطات لا يمكن أن تنحصر في مادة الاستيرويد والأدوية المنبهة" ولا يمكن استبعادها بالكامل في الرياضة لانها يمكن أن تؤثر على الأداء.

وذكرت وكالة مكافحة المنشطات الألمانية :" في كرة القدم الأمر يتعلق بإسراع عملية التعافي، لمعالجة الإصابات أسرع وأكثر فعالية ولتقليص مدة التعافي. إذا تم استخدام المواد والطرق المحظورة لذلك فإن هذا سيعتبر تعاطي للمنشطات. من المؤكد أن تناول المنشطات امر منطقي في كرة القدم".

وانتقد خبير مكافحة المنشطات الالماني فريتز سويرجل، تصريحات مولر فولفارت قائلا :" ببساطة ليس لديه دليل على هذا الأمر".

وممثل نادا سلط الضوء على تأثير جرعات صغيرة من المنشطات على التعافي.

وتحدث سيرجيل أيضا عن الاتجاهات الحديثة لكرة القدم، مثل "مزيج من المواد غير الموضوعة في القائمة الممنوعةمثل الكافيين والنيكوتين والكحول أيضا. هذا أيضا يعتبر تعاطيا للمنشطات. وقاتل للآلام في المقام الأول- هذا تعاطي للمنشطات".