وزير الرياضة يتفق مع أبو ريدة على التحرك لعودة الجماهير‎

اتفق خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، مع هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، على عقد جلسة مع قيادات "الداخلية" بعد مباراة المنتخب الوطنى أمام غانا يوم 13 نوفمبر المقبل، فى الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وعلم "مصر اليوم"، أن جلسة الوزير مع قيادات الداخلية تأتي للمطالبة بضرورة عودة الجماهير لحضور المسابقات المحلية وفى مقدمتها الدورى والكأس للموسم الجارى.

وأكد المهندس هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، أن ملف عودة الجماهير للملاعب يعد على رأس أولويات مجلس الإدارة الجديد للجبلاية، قائلاً: "سنبذل أقصى جهد من أجل إنقاذ المسابقة المحلية فى الموسم المقبل، وعودة الحياة للملاعب بوجود الجماهير".

وأضاف "أبوريدة"، أن ظهور جماهير الزمالك بمظهر مشرف وحرصها على تشجيع فريقها لآخر دقيقة وعدم الاحتكاك بالفريق الضيف رغم خسارة دورى أبطال أفريقيا، تساعد مجلس إدارة اتحاد الكرة على مطالبة وزارة الداخلية بعودة الجماهير، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة سيقدم اقتراحاً إلى الجهات الأمنية ينص على حضور جمهور صاحب الأرض فقط، أو عودة الجماهير بشكل تدريجى فى الوقت الذى يحدده الأمن.

يذكر أن مباراة الزمالك وصن داونز والذي أقيمت علي استاد برج العرب في أياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، شهدت حضور جماهيري مكثف يصل إلي 60 ألف متفرج، وانتهي اللقاء دون حدوث أي أزمات.