النادي الأهلي المصري

يدخل الأهلي، «بقميص مرصع بالنجوم» وبتاريخ حافل بالألقاب، نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي في التاسعة مساءً اليوم على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في المغرب، بحثًا عن مجد جديد يضاف لتاريخ النادي.

ويتطلع الأهلي للاحتفاظ بعرشه القاري وتنصيبه ملكا متوجا على كرة القدم في القارة السمراء للعام الثالث على التوالي، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزا بأغلى الكؤوس الإفريقية، كما يطمع في الفوز بلقبه الدولي رقم 25 من أجل ملاحقة ريال مدريد الإسباني، والذي يسبقه بثلاثة ألقاب فقط، في صراعهما بقائمة الفرق الأكثر تتويجا بالألقاب الدولية في العالم.

ويبحث الأهلي عن تحقيق المزيد من الإنجازات من خلال تتويجه باللقب القاري، الذي توج به في النسختين الأخيرتين ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز به برصيد 10 ألقاب، حيث يتطلع لأن يكون أول فريق يحمل كأس البطولة 3 مرات متتالية، كما يهدف لبلوغ كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه.

واستعاد الأهلي لاعبي خط الوسط أليو ديانج وحمدي فتحي، مع إمكانية مشاركة عمرو السولية، المتعافيين من الإصابة خلال الأيام الأخيرة، فيما يغيب المدافع محمد عبد المنعم للإصابة.

وحرص موسيماني، المدير الفني، خلال التدريبات الأخيرة للفريق على تكثيف المحاضرات الفنية للاعبيه للتركيز على دراسة الفريق المغربي، وحفظ خطة اللعب والجمل الفنية التي يريد تطبيقها في مباريات اليوم.

ومن المتوقع أن يلعب الأهلي مباراة اليوم بتوازن كبير بين الدفاع والهجوم، مع الاعتماد على تضييق المساحات على لاعبي الوداد لمنع خلق خطورة على مرمى محمد الشناوي، ومحاولة التسجيل مبكرًا لإرباك حسابات الفريق المغربي.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي مباراة اليوم بتشكيل يضم كل من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي محمد هاني، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف وعلي ملعول، أمامهم ثنائي الإرتكاز أليو ديانج وحمدي فتحي، أمامهم أحمد عبد القادر وحسين الشحات، وفي الهجوم طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

وتعد هذه هي الرحلة الثانية للأهلي في المغرب خلال النسخة الحالية للمسابقة القارية، بعدما التقى مع الرجاء البيضاوي المغربي على نفس الملعب في إياب دور الثمانية وخرج بنتيجة التعادل 1-1 ليتأهل إلى نصف النهائي مستفيدًا من انتصاره ذهابًا 2-1.

وبدأت رحلات نادي القرن في إفريقيا للمغرب منذ 38 عاما، حيث خاض بها العديد من اللقاءات الإفريقية والعربية، التي ما زالت ماثلة في أذهان محبيه حتى وقتنا الحالي.

وبلغة التاريخ، خاض الأهلي 16 مباراة في الملاعب المغربية بمختلف المسابقات الأفريقية والعربية، حقق خلالها 6 انتصارات و4 تعادلات و6 هزائم، من بينها 12 مباراة على ملعب محمد الخامس، الذي شهد تحقيق الفريق الأحمر 5 انتصارات و3 تعادلات و4 هزائم.

وكان ملعب محمد الخامس شاهدا على تتويج الأهلي ببطولة النخبة العربية عام 1997، والتي التقى خلالها مع فريقين مغربيين هما الرجاء البيضاوي وأولمبيك خريبكة، بالإضافة للفيصلي الأردني.

وفي العام الماضي، كان ملعب محمد الخامس شاهدا على تتويج الأهلي بلقب دوري الأبطال للنسخة الثانية على التوالي، بعدما احتضن نهائي نسخة البطولة عام 2021، الذي انتهى بفوز الأهلي 3-0 على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في 17 يوليو الماضي.

على الجانب الآخر، يدخل الوداد المغربي، الذي توج باللقب عامي 1992 و2017، مباراة اليوم بالكثير من الطموحات، حيث يسعى لمعادلة غريمه التقليدي الرجاء في عدد مرات الفوز بدوري الإبطال، كما يطمع في إعادة اللقب للأندية المغربية بعدما غاب عنها لمدة 5 أعوام.

ويسعى الوداد المغربي لاستغلال إقامة المباراة على ملعبه، والاستفادة من الدعم الجماهيري الكبير لدخول المباراة بشكل قوي وهجومي من أجل خطف هدف مبكر، يزيد من الروح الحماسية لديهم ويضع الضغط على النادي الأهلي.

ويعلم وليد الركراكي، المدير الفني للوداد المغربي صعوبة مباراة اليوم، حيث أكد في تصريحات عديدة قوة الأهلي، مشيرًا إلى الخبرات الكبيرة التي يمتلكها الفريق في النهائيات.

ومن المتوقع أن يدخل الوداد المغربي مباراة اليوم بتشكيل يضم كل من في أحمد رضا التكناوتي في حراسة المرمى، أمامه الثلاثي الدفاعي أيوب عملود، أمين فرحان ويحيى عطه الله، وفي الوسط يلعب عبد الله حيمود، رضى جعدى، بديع أووك ويحيى جبران، وفي الهجوم الثلاثي أيمن حسوني، صلاح الدين بنيشو وجي مبينزا.

قــــــــد يهمك أيضأ :

مسحة طبية للاعبي الأهلي قبل نهائي أفريقيا أمام الوداد المغربي

فيريرا يدرس خماسية الأهلي في الدور الأول قبل مباراة القمة 19 يونيو