وست بروميتش يتصدي لهجمات عنصرية ضد روبنسون

قال وست بروميتش الإنجليزي، إنه أبلغ الشرطة عن إساءات عنصرية عبر الإنترنت، تعرض لها المهاجم كالوم روبنسون بعد أن سجل هدفين خلال الانتصار (5-2) علي تشيلسي، أمس السبت، وأحرز كل من روبنسون مهاجم منتخب أيرلندا وماتيوس بيريرا هدفين باستاد ستامفورد بريدج، ليصبح وست بروميتش صاحب المركز قبل الأخير، علي بُعد 7 نقاط من منطقة الأمان.

وروبنسون هو أحدث لاعب في الدوري الممتاز يتعرض لإساءة عنصرية علي وسائل التواصل الاجتماعي في الأشهر الأخيرة، بعد ثلاثي مانشستر يونايتد أكسل توانزيبي وماركوس راشفورد وأنطوني مارسيال وثنائي آرسنال ويليان وإيدي نكيتياه.

وقال وست بروميتش في بيان "أُرسلت هذه المنشورات المشينة علي إنستجرام، ردا علي مهاجم منتخب أيرلندا بعد أن سجل هدفين في أداء لا ينسي من الفريق باستاد ستامفورد بريدج"، وأضاف "سيواصل وست بروميتش مواجهة كل أشكال التمييز ويساعد السلطات في تحقيقاتها، وسيطلب أقصي عقوبة قانونية ممكنة".

وأدان تشيلسي الواقعة، قائلا إنه شعر "باشمئزاز من المنشورات" وأضاف أن "كل أشكال التمييز غير مقبولة تماما"، وأعلن تطبيق إنستجرام عن إجراءات من بينها حذف حسابات مرسلي الرسائل العنصرية، وتطوير وسائل تحكم جديدة لتقليل رؤية الإساءات.

قد يهمك أيضًا

إيفرتون يرتقي للمركز الرابع في "البريميرليغ" بهدف ضد وست بروميتش

مان يونايتد يسقط في فخ التعادل أمام وست بروميتش في الدوري الإنجليزي