مدرب ليفربول يورغن كلوب

أكد  مدرب ليفربول يورغن كلوب، أن فريقه يسعى إلى تعزيز قدرات لوريس كاريوس البدنية، باستخدام مصدات الالتحامات الخاصة برياضة الرغبي معه، في التدريبات لمساعدة الحارس الألماني على التأقلم مع الجانب البدني في منافسات الدوري الإنجليزي، وحلّ الحارس، البالغ عمره 23 عامًا، والمقبل من ماينز الألماني الصيف الماضي، مكان سيمون مينيوليه بالتشكيلة الأساسية للفريق، لكنه لم يكسب ود جماهير ليفربول، بعد عروض غير مستقرة.

وتم تصوير مدرب حراس المرمى جون اشتربرغ، في ملعب التدريب الخاص بالفريق، وهو يلتحم مع كاريوس في الكرات العالية مستخدمًا مصدات الالتحام الخاصة برياضة الرغبي، وقال كلوب: "يقوم جون اشتربرغ بهذا في العادة بيديه، إلا أنه من الأفضل استخدام شيء آخر. بالطبع فإن هذا مهم. هناك الكثير من الأمور التي يجب أن تقوم بها كمدرب".

وأضاف: "بالنسبة للحارس، فإن عليك أن تتعلم أسلوب اللعب، ثم عليك أن تتأقلم مع الظروف الفعلية مثل وجود ستة أو سبعة لاعبين حولك، فلا يوجد لاعب سيفسح لك الطريق. الأمر على العكس من ذلك تمامًا. هناك الكثير من اللاعبين الذين يريدون اعتراض طريقك".ويقدم ليفربول، مستويات مميزة هذا الموسم، ويحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي المتصدر.