غاريث ساوثجيت

ركّزت الصفحات الرياضية للصحف الإنجليزية الصادرة صباح الجمعة، على تصريحات قوية لمُدرّب منتخب إنجلترا غاريث ساوثجيت، قبل مواجهة الفريق الودية أمام هولندا استعدادا لنهائيات كأس العالم 2018.

وتحت عنوان "مقرف"، تناولت صحيفتا "ذا صن" و"ميرور" ما قاله ساوثجيت الذي دعا المسؤولين إلى التركيز على العنصرية في بلاده بدلا من التحدث بشكل متكرر عن روسيا التي تستضيف المونديال المقبل، مؤكدا أن 3 من لاعبي منتخب منتخب إنجلترا تحت 16 عاما، تعرضوا مؤخرا لاضطهادات عنصرية.

واستعرضت "ذا صن" أيضا معاناة نجم مانشستر يونايتد أليكسيس سانشيز "نفسيا" بسبب البداية السيئة له مع فريقه الجديد، بينما أشارت أيضا إلى كسر غاريث بيل للرقم القياسي المسجل باسم إيان راش، كأفضل مسجّل في تاريخ المنتخب الويلزي، بعد ثلاثيته في مرمى المنتخب الصيني.

أما صحيفة "ديلي ستار" فتناولت هي الأخرى تصريحات ساوثجيت بعنوان "تخلصوا منها (العنصرية)"، وهو العنوان نفسه الذي خرجت به صحيفة "ديلي إكسبرس"، وأكدت أيضا سعادة بيل بكسر رقم راش، كما استعرضت فسخ عقد مانشستر يونايتد مع مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي بدوره سينتقل إلى لوس أنجليس جالاكسي.​