ابراهام مبراتو

 أكد المدير الفني للمنتخب اليمني الأول لكرة القدم، الإثيوبي ابراهام مبراتو، أنّ المنتخب العراقي استحق الفوز خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين، الجمعة، في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الثانية ببطولة كأس الخليج (خليجي 23).

وبيّن مبراتو- خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة ، أنّ "المنتخب العراقي استحق الفوز لما يمتلكه لاعبيه من قدرات. من الصعب مجاراتهم لمدة 90 دقيقة، وأضاف أنّه "نجحنا في الشوط الاول إلا أنهم تفوقوا بالشوط الثاني لفارق الخبرات والجاهزية، حيث أن فترة اعداد اليمن لم تتجاوز الأيام العشرة، ومن الصعب خلال فترة قصيرة تجهيز اللاعبين بدنيا للعب90 دقيقة بنفس المستوى".

وقال مبراتو إنّه "لعبنا مع أحد أقوي الفرق بالبطولة وليس بالمجموعة، وقدمنا مباراة جيده لنا أمام فريق من أبرز المرشحين لنيل للقب"، وأوضح أنّ المنتخب اليمني في ظروف صعبة بسبب ما تمر به البلاد، مؤكدا ان بطولة خليجي كانت تحد كبير للاعبيه، الذين خرجوا بخبرات كبيرة ستفيدهم في المستقبل.

وأشار مبراتو إلى أن مشاركة اليمن في هذه النسخة لا تعد الأسوأ، مؤكدا أن ما صنع الفارق هو جاهزية المنتخبات الأخرى، ولفت إلى أن العقم التهديفي سببه غياب اللاعبين عن المباريات الرسمية وافتقادهم للحس التهديفي الذي يأتي من خلال اللعب باستمرار.