أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر

 كشف مدرب منتخب مصر أسامة نبيه، أنه لم يتم طلب إلغاء مسابقة الدوري للموسم الجاري من قبل المنتخب، بعد التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، وتأهل منتخب مصر رسمياً لكأس العالم 2018 في روسيا، والمقرر إقامتها في يونيو/حزيران المقبل، بعد تصدر مجموعته الخامسة برصيد 12 نقطة بفارق 4 نقاط عن أوغندا قبل الجولة الأخيرة للتصفيات.

وأضاف نبيه، لم ولن نطلب إلغاء الدوري الممتاز، فالبطولة خير إعداد للاعبين لاكتشاف وجوه جديدة الفترة المقبلة، مؤكداً أن هناك ودية للفراعنة قبل مباراة غانا المقرر لها الفترة من 6 إلى 14 نوفمبر/تشرين ثان في الجولة السادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

وأضاف مدرب المنتخب المصري، لدينا طموحات كبيرة ولاعبي المنتخب المصري في حاجه لخوض عدد كبير من المباريات خلال الفترة الحالية من أجل الإستعداد للمونديال.

وأشار أسامة نبيه، عندما تأهل المنتخب المصري لمونديال 90 في إيطاليا تم إلغاء الدوري الممتاز، وفي هذا التوقيت كان الإلغاء مناسب للإستعدادات التي يقوم بها المنتخب أم الأن فالأمور مختلفة تماما واللاعب يحتاج لخوض مباريات عديدة.

وأكد مدرب منتخب مصر، الأن نمتلك قوام يضم 15 لاعبًا محترفًا، ونعتمد عليهم وبالتالي توقف الدوري الممتاز لن يكون له تأثير على المنتخب، لأن العديد من العناصر الأساسية، غير موجوده معنا لإلتزامهم مع أنديتهم في أوروبا.

وختم أسامة نبيه تصريحاته، المرحلة المقبلة، تتضمن مباراة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 ويجب أن نركز فيها لأن التأهل للمونديال أمر يختلف عن التأهل لنهائيات كاس الأمم الأفريقية.