منتخب مصر الأوليمبي

يسعى الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي، بقيادة شوقي غريب، إلى الوصول لاتفاق مع لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم، يسمح له بتجميع المنتخب خارج أوقات التوقف الدولي.

وأوضح مصدر أن هناك محاولات مكثفة خلال الفترة الأخيرة للحصول على موافقة لجنة المسابقات بتجميع اللاعبين كل شهر بدون التعارض مع جدول مبارايات الدوري الممتاز.

وقال المصدر في تصريحات خاصة: «نسعى للوصول مع لجنة المسابقات إلى اتفاق يمكننا من تجميع لاعبي المنتخب الأولمبي مرة واحدة على الأقل كل شهر ولمدة 3 أيام، من أجل الحفاظ على حالة الانسجام والروح العالية لدى اللاعبين».

وأضاف المصدر: «بدأنا بالفعل في التجهيز للاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ولدينا 6 عروض من منتخبات تنتمي لمدارس كروية مختلفة لمواجهتها خلال الفترة المقبلة في مباريات ودية قبل الأولمبياد».

وتابع: «في حالة الوصول إلى اتفاق مع لجنة المسابقات، فإن التجمع سيكون بشكل شهري ولمدة 72 ساعة أو 48 ساعة، بحيث نستطيع على الأقل خوض تدريبين للاعبين على خططنا الخاصة بالاستعداد للأولمبياد».

يذكر أن المنتخب الأولمبي ضمن تأهله لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والتي تنطلق منافسات كرة القدم بها في يوليو من العام المقبل، وذلك بعد الفوز في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، والتي استضافتها مصر خلال الفترة من 8 حتى 22 من نوفمبر الماضي.

قد يهمك أيضا : 

النادي الأهلي يعقد جلسة لوضع خطة عمل الأيام المقبلة في ظلّ توقّف الدوري

 الأهلي يؤكد إغلاق ملف دوري أبطال إفريقيا مؤقتًا