بطولة مبادلة العالمية للتنس

توجّه أبرز نجوم التنس الواعدين في الإمارات إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض، للاحتفال بانطلاق نسخة العام 2016 من بطولة مبادلة العالمية للتنس، للمشاركة في "برنامج التنس في المدارس" من مبادلة الذي يستمر طيلة فصل الصيف.ويعتبر البرنامج نقطة انطلاق للكثيرين من الشباب الراغبين في تنمية مهاراتهم في هذه الرياضة قبيل انطلاق بطولة مبادلة العالمية للتنس 2016، التي تعتبر الأقوى من نوعها في الإمارات، في ديسمبر/كانون أول المقبل.
 
وطوّر برنامجا "التنس في المدارس" من مبادلة و"كأس مبادلة للمجتمع" من صميم بطولة مبادلة العالمية للتنس بهدف المساهمة في توفير نمط حياة صحي وترك أثر إيجابي في المجتمع من خلال رياضة التنس.وتأتي هذه الفعالية الافتتاحية في شهر رمضان المبارك كجزء من سلسلة الفعاليات المزمع اطلاقها في العام 2016.

وعلى مدار 8 أعوام ماضية، وصلت برامج المجتمع إلى ألوف من الشباب ولعبت دوراً بالغ الأهمية في غرس حب رياضة التنس في نفوس الكثيرين من الشباب في المنطقة.وكما في كل عام، يسهم "برنامج التنس في المدارس" من مبادلة بتوفير جلسات تدريب لرياضة التنس المصغرة إلى ما يزيد عن 600 طالباً بعد أن ساهمت في تدريب أكثر من 160 مدرساً منذ الانطلاقة الأولى لهذا البرنامج.
 
في حين نجح كأس مبادلة للمجتمع باستقطاب المئات من المتنافسين الذين جاءوا من دولة الإمارات وكل دول منطقة مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في هذه البطولة. وبعد أن شهد هذا العام وحده مشاركة أكثر من 300 لاعباً وافتتاح فئات جديدة للاعبين للمرة الأولى، يواصل كأس مبادلة للمجتمع حصد المزيد من الشهرة والتألق بصفته البطولة الأكبر من نوعها لهواة التنس في المنطقة.
 
وفي ضوء مشاركته ضمن فعالية بطولة مبادلة العالمية للتنس، تحدّث سعود أحمد عبد الرحمن كرمستاجي من مبادلة، قائلاً: "لقد جاءت نسخة العام 2016 من بطولة مبادلة العالمية للتنس لتوفر وللمرة الأولى فرصاً جديدة للشباب الإماراتيين الراغبين في التقاط مضرب التنس وتعلم مهارات جديدة والاستمتاع باللعب مع زملائهم المشاركين.. ويسرنا اليوم أن نقدم كامل دعمنا إلى هذا البرنامج المجتمعي الجديد والذي يمكننا من الوصول إلى عدد أكبر من جيل الشباب الإماراتي ويتيح لنا فرصة تشجيعهم للاستمتاع بمنافع الرياضة ويسهم بذلك في زيادة الحماس لاستقبال الفعالية الرياضية الأبرز في ديسمبر/كانون أول، بطولة مبادلة العالمية للتنس".