الاتحاد الافريقي "الكاف"

أعلن الاتحاد الأفريقي "كاف"، الجمعة، تصنيف الأندية المشاركة في قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال، والتي ستجرى مساءً في القاهرة.

وتأهل 16 فريقًا لدور المجموعات يتم تقسيمها على 4 مجموعات، وسط توقعات بصدامات عربية قوية في ظل وجود 7 أندية منها بذلك الدور.

ووُجد ضمن التصنيف الأول كلّ من مازيمبي الكونغولي، الأهلي المصري، الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي، بينما ضم المستوى الثاني كلا من فيتا كلوب الكونغولي، الأفريقي التونسي، حوريا الغيني وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

اقرأ أيضًا:

"الكاف" يحتفل بتتويج محمد صلاح بجائزة "BBC"

وجاء في المستوى الثالث كل من آسيك ميموزا الإيفواري، الرياضي القسنطيني الجزائري، أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني، وأخيرا ضم المستوى الرابع كلا من إف سي بلاتينيوم الزيمبابوي، الإسماعيلي المصري، شبيبة الساورة الجزائري ولوبي ستارز النيجيري.

وكشف الاتحاد الأفريقي عن طريقة إجراء القرعة إذ ستكون على النحو التالي:

1- يتم البدء بسحب الكرات من الوعاء الرابع الذي سيضم أندية المستوى الرابع.

الفريق الأول الذي سيتم سحبه سيوضع في المجموعة الأولى، على أن يوضع الفريق الثاني، في المجموعة الثانية، وهكذا.

2- سيتم سحب الكرات من الوعاء الثالث (Pot3)، والذي سيضم أندية المستوى الثالث.

الفريق الأول الذي سيتم سحبه، سيوضع في المجموعة الأولي، على أن يوضع الفريق الثاني، في المجموعة الثانية، وهكذا حتى سيتم الأندية من سحب كرات المستوى الثالث.

3- سيتم سحب الكرات من الوعاء الثاني (Pot2)، والذي سيضم أندية المستوى الثاني.

الفريق الأول الذي سيتم سحبه، سيوضع في المجموعة الأولى، على أن يوضع الفريق الثاني، في المجموعة الثانية، وهكذا حتى سيتم الأندية من سحب كرات المستوى الثاني.

4- سيتم سحب الكرات من الوعاء الأول (Pot1)، والذي سيضم أندية المستوى الأول.

الفريق الأول الذي سيتم سحبه سيوضع في المجموعة الأولى، على أن يوضع الفريق الثاني، في المجموعة الثانية، وهكذا حتى سيتم الأندية من سحب كرات المستوى الأول.

قد يهمك أيضًا:

الكاف يعلن تنظيم كأس الأمم 2019 بين مصر وجنوب أفريقيا

الزمالك المصري والرجاء المغربي ضمن التصنيف الثاني في قرعة الكونفدرالية