جوجل كروم

تمكن المبرمج جيمي فاريلي، من طرح إضافة جديدة لمتصفح جوجل كروم تحمل اسم "PokeGone"، ويقدم المبرمج وعودا حول قيام الإضافة بتصفية جميع المحتويات الموجودة على شبكة الإنترنت والتي تتعلق بعلبة الواقع المعزز بوكيمون جو.

وبعد ملاحظته لانتشار حمى لعبة بوكيمون جو Pokemon Go في جميع الأماكن، عمل جيمي على طرح الإضافة، وذلك بعد أسبوع واحد من طرح اللعبة بشكل رسمي لأجهزة أندرويد وأي أو إس.

وإضافة PokeGone تعمل على إزالة كل ما يتعلق باللعبة من الإنترنت، حيث تقوم بالكشف عن أي شئ يتعلق بلعبة بوكيمون جو على صفحات الويب.

وتتميز الإضافة بعملها على تحديد أجزاء من الصفحة التي يحتمل أن تحتوي أي إشارة لغوية للعبة بوكيمون جو والقيام بإزالته من الصفحة، كما أنها تقدم إعدادات قابلة للتخصيص لأبعد مدى تتميز بالصرامة من أجل حذف أي إشارة للعبة ضمن الصفحة المعروضة أو حجب الصفحة بشكل كامل.

ويمكن الحصول على الإضافة من متجر كروم الإلكتروني، وتصفح الإنترنت بشكل طبيعي بعد تثبيتها بدون الحاجة إلى القلق حول وجود أي معلومات عن لعبة بوكيمون جو.

والإضافة تعتمد على الإضافة مفتوحة المصدر الخاصة بتصفية أي معلومات موجودة على الإنترنت تتعلق بالمرشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب Trump Filter، والتي قام المبرمج روب سبيكتر بتطويرها.

الجدير بالذكر، أن شركة نيتندو للألعاب كانت قد طرحت قبل عدة أيام لعبتها الجديدة بوكيمون جو Pokemon GO، والتي عملت شركة نيانتيك Niantic على تطويرها، وتعتمد اللعبة على تقنية الواقع المعزز، وهي متوفرة بشكل مجاني لأنظمة أندرويد وأي أو إس iOS.